مصر.. إحباط تفجير نقطة أمنية ومقتل 16 مسلحاً في حملات للجيش بشمال سيناء

مصر.. إحباط تفجير نقطة أمنية ومقتل 16 مسلحاً في حملات للجيش بشمال سيناء

مصر
آخر تحديث السبت, 13 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:41 (GMT +0400).
مصر.. إحباط تفجير نقطة أمنية ومقتل 16 مسلحاً في حملات للجيش بشمال سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أكد الجيش المصري السبت، سقوط 16 قتيلاً على الأقل ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، خلال الساعات القليلة الماضية، كما كشف عن إحباط هجوم على إحدى النقاط الأمنية في محافظة شمال سيناء، بسيارة مفخخة.

وذكر بيان للمتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، حصلت عليه CNN بالعربية، أن أفراد الجيش، بالاشتراك مع قوات الأمن، واصلوا "جهودهم في تطهير شبه جزيرة سيناء من العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية."

وأضاف أن عناصر القوات المسلحة تمكنت من "إحباط محاولة إرهابية لاستهداف أحد الكمائن، بعربة ربع نقل مفخخة، من خلال التعامل معها من بعد، مما أسفر عن تدمير العربة بما تحمله من مواد متفجرة، ومصرع قائد العربة، وإرهابي آخر إلى جواره."

وأشار إلى أن محاولة الهجوم على النقطة الأمنية كانت في وقت مبكر من فجر الجمعة، بمدينة العريش، لافتاً إلى أنه تم أيضاً "تصفية إرهابيين آخرين، أثناء قيامهم بمراقبة عناصر التأمين، مستقلين الدراجات البخارية."

وتابع أنه "بناءً على المعلومات الموثقة من أجهزة الاستخبارات، نفذت عناصر القوات المسلحة بمدينة الشيخ زويد مداهمة ناجحة لمنزل الإرهابي أحمد سالم القرم، بمنطقة التومة، أثناء تجمع عدد من العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل ستة إرهابيين، وتدمير المنزل بما يحتويه من مواد متفجرة."

من ناحية أخرى، تمكنت القوات من "تصفية إرهابي آخر، أثناء محاولته الهروب خلال فترة حظر التجوال، مستقلاً دراجة بخارية."

كما أشار البيان إلى أن "مداهمات القوات للبؤر الإرهابية والإجرامية يوم الخميس، أسفرت عن مقتل إرهابيين، والقبض على ثلاثة آخرين بمدينة العريش، وتصفية ثلاثة إرهابيين، والقبض على فرد آخر بمدينة الشيخ زويد"، بحسب البيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. إحباط تفجير نقطة أمنية ومقتل 16 مسلحاً في حملات للجيش بشمال سيناء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}