صحف: أول ظهور لشقيقة السيسي وداعش يجلد صبيا في كركوك

صحف: أول ظهور لشقيقة السيسي وداعش يجلد صبيا في كركوك

صحف عربية
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:28 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الاثنين بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها دعوة في سوريا لتعديل قانون الجنسية، وأول ظهور لشقيقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتنظيم داعش يجلد صبيا في كركوك بعد وصفه عناصر التنظيم بالخنازير.

الخليج الإماراتية

تحت عنوان "وزيرة سورية تدعو لتعديل قانون الجنسية،" كتبت صحيفة الخليج الإماراتية: "دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية في سوريا، كندة الشماط، إلى تعديل قانون الجنسية في بلادها، وقالت إن أهم القوانين الواجب تعديلها هو قانون الجنسية، على اعتبار أن له أبعاداً كثيرة في هذه الظروف، وهناك حالات كثيرة في المخيمات من نساء لديهن أطفال."

وقالت الشماط رغم وجود تحفظ لدى الشارع السوري حول هؤلاء الأطفال، إلا أننا نتحدث من منطلق إنساني ومنطق الدولة التي تعرضت النساء فيها لانتهاكات كان أبرزها العنف الجنسي في أكثر من منطقة.

وأشارت إلى أنّ هذا الموضوع سيكون واحداً من النقاط التي ستناقشها وزارة الشؤون الاجتماعية عند رفعها مشروع خطة الحماية الذي تبنته الحكومة، لافتة إلى أن قانون الأحوال الشخصية من القضايا المهمة، خاصة فيما يتعلق بسن الزواج.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "النظام السوري يستولي على منزل الفنانة مي سكاف،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "استولت اللجان الشعبية، التابعة إلى النظام السوري، على منزل الفنانة مي سكاف في جرمانا بريف دمشق، واستولى أحد عناصرها على الشقة بعد كسر القفل وتغييره، واتخذها مسكناً له ولعائلته."

ويأتي هذا الفعل على خلفية الموقف الذي اتخذته مي سكاف ضد نظام بشار الأسد ومشاركتها في التظاهرات والاعتصامات المناهضة للنظام، قبل اضطرارها لمغادرة سوريا بعد أن نظمت أجهزة الأمن ضبطاً أمنياً في حقها وأحالته إلى نيابة محكمة الإرهاب التي أحالته بدورها إلى قاضي التحقيق لمحاكمتها بتهمة الاتصال بإحدى القنوات الفضائية ونشر أنباء كاذبة.

وقد أصدر قاضي التحقيق قراره باتهام الفنانة مي سكاف بالتهم الأمنية المنسوبة لها وطلب من محكمة الجنايات إصدار مذكرتي قبض ونقل في حقها ومحاكمتها بالتهم المنسوبة لها.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "أول ظهور لشقيقة الرئيس المصري تغني تسلم الأيادي وتشكر الشعب المصري،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "رددت منى السيسي شقيقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أغنية تسلم الأيادي، مع عدد من طلاب وفد مدرسة مصر 2000 الحديثة الذي زار مشروع قناة السويس الجديدة، اليوم السبت."

وقالت منى، في تصريحات صحفية، إنها سعيدة بما تم إنجازه في المشروع، مؤكدة أن إقامة المشروع حدث تاريخي، والعالم كله يتحدث عن هذه القناة.

ووجهت الشكر للرئيس السيسي على تبنيه هذا المشروع العملاق الذي أكدت أنه سيكون نقلة كبيرة في اقتصاد مصر القومي، كما وجهت الشكر لكل العاملين بالمشروع قائلة: "هؤلاء العمال مصدر فخر لنا بما يصنعونه من شريان جديد يضاف إلى مشروعات مصر القومية."

القدس العربي

وتحت عنوان "تنظيم داعش يجلد صبي في كركوك بعد وصفه عناصر التنظيم بالخنازير،" كتبت صحيفة القدس العربي: "ذكر سكان محليون اليوم الأحد أن عناصر الدولة الإسلامية قامت بجلد صبي يتيم بعد وصفه عناصر التنظم بـالخنازير وسط أحد النواحي غربي مدينة كركوك."

وقال السكان إن مسلحي تنظيم داعش قاموا بجلد صبي يتيم بعمر (12 عاما) أربعين جلدة وسط سوق الخضار في ناحية الزاب غربي المدينة بعد مشادة كلامية مع عناصر التنظيم الذين كانوا يتحدثون عن بطولاتهم وتحقيق الفتح المبين لكن الصبي قاطعهم واتهمهم بأنهم قتلة وخنازير.

وذكر السكان أن جميع من شهد الحادثة استغربوا من شجاعة الصبي ولباقته بالكلام أثناء المشادة الكلامية مع عناصر داعش وقال لهم: "انتم خربتم البلد ودمرتم العرب وقتلتم كل من لا يريدكم كأنكم خنازير فمن يفجر الجامع ويقتل الشباب ويبيع النساء غيركم ويبيح مال الناس ويهجرهم ويهددهم ليل نهار."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: أول ظهور لشقيقة السيسي وداعش يجلد صبيا في كركوك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}