بعد تعليق لأكثر من أسبوع: استئناف العمل بالسفارة البريطانية في القاهرة

بعد تعليق لأكثر من أسبوع: استئناف العمل بالسفارة البريطانية في القاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:05 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أفادت وزارة الخارجية البريطانية، الثلاثاء، باستئناف العمل في سفارتها بمصر بعد تعليقه مؤقتا لأكثر من اسبوع لدواع أمنية.

وأوضحت الوزارة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، استئناف الخدمات العامة بالسفارة بعد حل قضايا أمنية متعلقة بالمقر بالتعاون مع السلطات المصرية.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند: "من دواعي سروري أن السفارة البريطانية في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم... أنا ممتن  للتعاون الوثيق من جانب الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنا."

وعلقت عدد من الدول الغربية العمل بسفاراتها في القاهرة، قبل أكثر من أسبوع وأعرب المجلس المصري للشؤون الخارجية عن قلقه من هذه الإجراءات قائلا، في بيان نشر الأسبوع الماضي، إنها:  "تأتي في الوقت الذي تستعد فيه مصر لعقد مؤتمر اقتصادي دولي في شرم الشيخ، بهدف جذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، وهو ما قد يبعث برسائل سلبية للمستثمرين الأجانب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تعليق لأكثر من أسبوع: استئناف العمل بالسفارة البريطانية في القاهرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}