جيش مصر يؤكد مقتل 17 "إرهابياً" في مداهمات وكمائن بشمال سيناء

الشرق الأوسط
نشر
جيش مصر يؤكد مقتل 17 "إرهابياً" في مداهمات وكمائن بشمال سيناء

القاهرة، مصر (CNN)- كشف الجيش المصري الثلاثاءن عن مقتل 17 ممن وصفها بـ"العناصر الإرهابية المسلحة"، خلال حملات أمنية بمحافظة شمال سيناء، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، تضمن عمليات مداهمات وكمائن أمنية.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة إنه تم تنفيذ عدد من المداهمات ضد "العناصر الإرهابية"، في إطار تنفيذ "خطة القوات المسلحة الشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية."

وأضاف المتحدث باسم الجيش المصري أن المداهمات التي تم تنفيذها خلال أيام 13 و14 و15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أسفرت عن "مقتل 17 فرد إرهابي، نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات"، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية.

وأشار إلى أن من بين هؤلاء القتلى، عشرة سقطوا أثناء أعمال المداهمات، وأربعة أثناء قيامهم بمراقبة القوات، بالإضافة إلى ثلاثة قُتلوا أثناء محاولتهم الهرب من أحد كمائن القوات المسلحة، مستقلين عدداً من الدراجات النارية.

كما أكد المتحدث العسكري أنه تم "ضبط 11 فرد شاركوا في تنفيذ المخططات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية"، مشيراً إلى أن الحملات أسفرت أيضاً عن ضبط وتدمير عدد من السيارات والدراجات البخارية، التي تستخدمها تلك العناصر في تنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة.

وتشهد شبه جزيرة سيناء حالة من "الانفلات الأمني"، دفعت الجيش إلى شن عدة حملات لملاحقة عناصر مسلحة، شنت سلسلة هجمات على أفراد الجيش والشرطة، من أبرزها هجوم "كرم القواديس" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 جندياً من أفراد الجيش.

نشر