مصر.. تمثال الفرعون امنحوتب الثالث يرتفع مرة أخرى بالأقصر بعد 3000 عام

مصر.. تمثال الفرعون امنحوتب الثالث يرتفع مرة أخرى بالأقصر بعد 3000 عام

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:19 (GMT +0400).
مصر.. تمثال الفرعون امنحوتب الثالث يرتفع مرة أخرى بمصر بعد 3000 عام

الأقصر، مصر (CNN)—ارتفع تمثال للفرعون امنحوتب الثالث، الأحد، بمنطقة الأقصر في مصر، بعد ثلاثة آلاف عام على تحطمه نتيجة زلزال.

وتمكن علماء الآثار المصريين والألمان من العاملين على هذا المشروع من ترميم التمثال الذي يبلغ وزنه 50 طنا، ويرتفع مسافة 42 قدما (نحو 13 مترا)

وبحسب صندوق المعالم العالمية فإن هذا التمثال كان جزءا من معبد أنشئ بين عامي 1390 و1353 قبل الميلاد، حيث بلغ طول المعبد 600 متر وبعرض 100 متر لم يتبقى منه إلى الجزء السفلي في الوقت الحالي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. تمثال الفرعون امنحوتب الثالث يرتفع مرة أخرى بالأقصر بعد 3000 عام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}