العراق: داعش قتل 150 امرأة لرفضهن جهاد النكاح بالفلوجة وشيوخ عشائر بالمدينة ينفون

العراق: داعش قتل 150 امرأة لرفضهن جهاد النكاح بالفلوجة وشيوخ عشائر بالمدينة ينفون

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:18 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 18 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:11 (GMT +0400).
العراق: داعش قتل 150 امرأة لرفضهن جهاد النكاح بالفلوجة وشيوخ عشائر بالمدينة ينفون

بغداد، العراق (CNN)—قالت وزارة حقوق الإنسان العراقية، الثلاثاء، إن أبوأنس الليبي المنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام بقتل 150 امرأة لرفضهن جهاد النكاح.

هذه الأنباء نفاها عدد من شيوخ العشائر وسكان الفلوجة، مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي إن وقع أمر مماثل.

 ونقل موقع تلفزيون العراقية الرسمي بيان الوزارة: "إن من بين اولئك النسوة حوامل تمت تصفيتهن بسبب رفضهن تلبية فكرة جهاد النكاح الذي تفرضه عصابات داعش الارهابية في مدينة الفلوجة.. عصابات داعش الارهابية نفذت عمليات قتل ارهابية واسعة في المدينة المذكورة ودفنت القتلى في مقبرتين جماعيتين في منطقتي الزغاريد في حي الجولان وناحية الصقلاوية".

وأضاف البيان أن "العصابات الارهابية قامت بتحويل جامع الحضرة المحمدية في الفلوجة الى سجن كبير فيه مئات المحتجزين من الرجال والنساء المعارضين والمناوئين لأفعال تلك العصابات الارهابية في المدينة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: داعش قتل 150 امرأة لرفضهن جهاد النكاح بالفلوجة وشيوخ عشائر بالمدينة ينفون ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}