سوريا.. مقتل كويتيين وتونسي من قيادات "داعش" والعثور على جثة سعودي وأسترالي بوادي الضيف

سوريا.. مقتل كويتيين وتونسي من قيادات "داعش" والعثور على جثة سعودي وأسترالي بوادي الضيف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 17 ديسمبر/كانون الأول 2014; 06:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
مقاتل من قوة الحماية الشعبية في كوباني "عين العرب" شمال سوريا

مقاتل من قوة الحماية الشعبية في كوباني "عين العرب" شمال سوريا، بسير بين انقاض المباني التي تهدمت بسبب القتال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ارتفع عدد القتلى جراء قصف الطيران الحربية الذي استهدف الثلاثاء، مستشفى الطب الحديث في مدينة الميادين بريف دير الزور في سوريا إلى 22 قتيلاً، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح المرصد الأربعاء، أن بين القتلى الذين لقوا حتفهم في المستشفى الذي يشرف عليه ويديره تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" 11 مدنيا بينهم طبيب وزوجته وطفلهما، بالإضافة إلى مواطنتين مدنيتين.

كما قتل 12 عنصرا من "داعش" على الأقل، بينهم 6 قياديين في التنظيم "4 منهم من الجنسيتين الكويتية والتونسية حيث لقي أحد القياديين التونسيين مصرعه في مشفى الحماد متأثرا بجراح أصيب بها في قصف الطيران الحربي على مشفى الطب الحديث ومحيطه" بحسب المرصد.

وفي حادثة أخرى أعلن المرصد الأربعاء، أنه تم العثور على "جثامين 7 من مقاتلي حركة إسلامية، خمسة منهم من الجنسية السورية، أحدهم قائد كتيبة تابعة للحركة، والاثنان الآخران من الجنسيتين السعودية والأسترالية."

وأوضح بأن القتلى السبعة لقوا مصرعهم منذ نحو سنتين "في محيط حاجز الضبعان على أطراق معسكر وادي الضيف" خلال اقتحام سابق للمنطقة، ولم يذكر المرصد كيفية التعرف على الجثث.

وقد قتل 10 من عناصر قوات النظام السوري في ريف إدلب الجنوبي، خلال محاولتهم الفرار من كمين نصبه لهم مقاتلو الفصائل الإسلامية، فيما لقي 4 مواطنين حتفهم  هم رجل وسيدة وطفلاها في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة بصيره بريف دير الزور الشرقي، بحسب المرصد الذي قال بأن عدد القتلى مرشح للارتفاع.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا.. مقتل كويتيين وتونسي من قيادات داعش والعثور على جثة سعودي وأسترالي بوادي الضيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}