67 غارة لطائرات التحالف على أهداف "داعش" في سوريا والعراق

67 غارة لطائرات التحالف على أهداف "داعش" في سوريا والعراق

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 18 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
قاذفة تابعة لقوات التحالف من طراز B1-b تحلق في سماء عين العرب "كوباني" في شمال سوريا ، نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

قاذفة تابعة لقوات التحالف من طراز B1-b تحلق في سماء عين العرب "كوباني" في شمال سوريا ، نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

(CNN)-- قالت قيادة المهام المشتركة لقوات التحالف إن القوات الأمريكية وحلفائها هاجمت عدة أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق وسوريا، حيث شنت ما مجموعه 67 غارة، وعادت إلى قواعدها سالمة.

وقال بيان لوسائل الإعلام " هاجمت القوات الأمريكية وحلفاؤها إرهابيين من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سوريا، خلال الفترة من 15 – 17 ديسمبر مستخدمة قاذفات القنابل لشن ستة غارات جوية، وفي هجمات منفصلة شن شركاء الولايات المتحدة 61 غارة في العراق خلال الفترة ذاتها، باستخدام القاذفات المقاتلات والطائرات بدون طيار ضد أهداف للتنظيم."

فقد نفذت خمس غارات بالقرب من مدينة عين العرب "كوباني" دمرت خلالها منشآت يسيطر عليها داعش، بينها موقع لتجمع مقاتلي التنظيم ، ومخزن وموقع لإطلاق قذائف الهاون، ودمرت وحدتين تكتيكيتين ومبنيين آخرين إضافة إلى موقع قتالي. وفي غارة قرب مدينة البوكمال تم تدمير عربة تكتيكية لداعش. بحسب البيان.

وفي العراق تم شنت الطائرات الأمريكية 8 غارات قرب الموصل تم خلالها تدمير مدفعين ثقيلين وثلاثة مبان لداعش، إضافة إلى موقع مدفع هاون، وجرافة، ومخزن وتدمير وحدة تكتيكية كبيرة، وقرب تل أعفر تم شن غارتين دمر خلالهما مبنى وثلاثة جسور ووحدة تكتيكية للتنظيم، وبالقرب من سنجار دمرت غارتان عربتان تابعتان لداعش، وبرجي مراقبة، وثلاثة مخازن وحاوية تخزين، وبالقرب من هيت دمرت غارة مبنى لداعش وحاوية تخزين، وبالقرب من أربيل دمرت غارة عربة لداعش ووحدة تكتيكية، وفي الرمادي دمرت غارة مبنى تابع للتنظيم.

وتم شن 45 غارة إضافية لدعم قوات البيشمرغة، وقوات الأمن العراقية التي تقوم بعملياتها في الإقليم، حيث نفذتها الطائرات التابعة لـ 15 دولة من التحالف ودمرت 50 هدفا، من جرافات وعربات ونقاط تفتيش، كما استهدفت مواقع قتالية للعدو، ومقاتلين تابعين للتنظيم ومعدات، وقد عادت جميع الطائرات إلى قواعدها سالمة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"67 غارة لطائرات التحالف على أهداف داعش في سوريا والعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}