اليمن: قتلى وجرحى في هجوم انتحاري استهدف "الحوثيين" المحتلين لمنزل "علي محسن الأحمر" بالحديدة

اليمن: قتلى وجرحى في هجوم انتحاري استهدف "الحوثيين" المحتلين لمنزل "علي محسن الأحمر" بالحديدة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 18 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
صورة للتفجير

صورة خاصة ، الدخان يتصاعد من موقع التفجير الانتحاري في الحديدة الذي استهدف موقعا يحتله الحوثيون

(CNN)-- قتل وأصيب نحو عشرين شخصا في هجوم انتحاري مساء الخميس، استهدف مسلحين حوثيين كانوا  سيطروا منذ نحو شهرين على منزل  الجنرال العسكري علي محسن الأحمر،  بمدينة الحديدة الساحليه غرب اليمن.

وأوضحت مصادر أمنية لـ CNN أن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري،  وبجانبه شخص آخر انفجرت في بوابة منزل الأحمر الذي كان يقود الفرقه الأولى مدرع سابقاً، وسقطت بيد الحوثيين بعد دخولهم صنعاء منذ أشهر.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار تسبب في سقوط نحو عشرين شخصا مابين قتيل وجريح . وبحسب المصادر فإن ثلاثة مسلحين آخرين  يرتدون أحزمة ناسفة  اقتحموا المنزل القريب من جامعه الحديده،  واشتبكوا مع المسلحين الحوثيين  بعدها  فجر انتحاري نفسه داخل المنزل، فيما  تمكن مسلحو الحوثي من قتل الاثنين الآخرين.

وتمكن خبراء استدعاهم الحوثيون من تفكيك عبوات ناسفه، كان يرتديها القتيلان اللذان لم يتمكنا من تفجيرها، بحسب المصادر، وقال مصدر في اللجان الشعبية التابعة لمسلحي الحوثيين لـ CNN بالعربية، مقتل اثنين من الحوثيين وخمسة من المهاجمين وإصابة عدد آخر من الحوثيين والمواطنين  من المارة.

  مصادر محليه في الحديده اكدت لـ CNN بالعربية، أن دوي الانفجار وتبادل إطلاق النار سبب حالة من الرعب والفزع بين سكان المنطقه، مشيرين الى أن مسلحين حوثين أغلقوا المنطقه، لتسهيل عملية الاسعاف وحصر العدد النهائي للقتلى والجرحى.

وكان تنظيم القاعدة أعلن مسؤوليته عن الهجوم على الموقع التابع للحوثيين.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: قتلى وجرحى في هجوم انتحاري استهدف الحوثيين المحتلين لمنزل علي محسن الأحمر بالحديدة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}