تونس .. المرزوقي يبرر تشنج الانتخابات ويعترف بـ "زلة لسانه وخطأ السبسي" ويطالب بمنع الموبايل في "الخلوة"

تونس .. المرزوقي يبرر تشنج الانتخابات ويعترف بـ "زلة لسانه وخطأ السبسي" ويطالب بمنع الموبايل في "الخلوة"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 19 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:38 (GMT +0400).
الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي يتحدثان في حملتهما الانتخابية 18 ديسمبر/ كانون الاول 2014

الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي يتحدثان في حملتهما الانتخابية 18 ديسمبر/ كانون الاول 2014

(CNN)-- طالب المنصف المرزوقي المترشح للدور الثاني للانتخابات التونسية، بمنع الناخبين من إدخال الهاتف الجوال معهم إلى صناديق الاقتراع، وذلك عشية الصمت الانتخابي الذي يفرض قبل إجراء الانتخابات داخل البلاد. بحسب ما ذكرت الإذاعة التونسية.

فقد طلب محمد المنصف المرزوقي الذي تولى رئاسة البلاد في المرحلة الانتقالية، من رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "بمنع استعمال الهاتف الجوال داخل الخلوة أثناء التصويت،" لأن بعض المقترعين حسب قوله "يصورون تصويتهم لشخص معين ثم يستظهرون بالصورة للحصول على ثمن تصويتهم." بحسب ما ذكر في برنامج "كرسي الرئيس."

واعتذر المرزوقي خلال البرنامج عن تلفظه بكلمة "طاغوت" مؤكدا أنها زلة لسان وكان يقصد "طغيان"، لكنه أضاف بأن منافسه الباجي قائد السبسي أخطأ أيضا عندما قال "إن كل من صوت للمرزوقي هو إرهابي أو يدعم الإرهاب."

وأضاف بأن "الانتخابات جعلت للتشنج اللفظي والتحمس للدفاع عن النفس" مؤكدا أنه يجب عدم محاسبة المترشحين على التشنج.

وتختتم الجمعة الحملة الانتخابية ليقول المترشحان كلمتهما الختامية قبل أن يفسحا المجال لصندوق الاقتراع ليقول كلمته الحاسمة، وبحسب ما أكدت الإذاعة التونسية فإن المترشحين يواصلان انشطتهما قبل ساعات من الصمت الانتخابي حيث خصص الباجي قائد السبسي لقاءاته الصباحية الجمعة للقطاع الرياضي قبل أن يختم حملته مساء من الشارع الرئيسي بالعاصمة.

وكانت الانتخابات قد بدأت في مراكز الاقتراع خارج البلاد وتستمر حتى 22 ديسمبر/ كانون الأول، وقد شهدت بعض مكاتب الاقتراع امتناع بعض المعاونين في اللجان عن العمل بسبب الاحتجاج على تدني قيمة المكافأة التي يتلفونها مقابل هذا العمل، بحسب ما أكدت شفيف صرصار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس .. المرزوقي يبرر تشنج الانتخابات ويعترف بـ زلة لسانه وخطأ السبسي ويطالب بمنع الموبايل في الخلوة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}