الرياض تعلن استجابة مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات بين البلدين

الرياض تعلن استجابة مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات بين البلدين

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:37 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
الرياض تعلن استجابة مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات بين البلدين

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أعلن الديوان الملكي السعودي، السبت، عن استجابة كل من مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتوطيد العلاقات بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية نص البيان والذي جاء فيه: " وتقديراً من قبل الأشقاء في كلتا الدولتين لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما وتوحيد الكلمة وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما - إن شاء الله - ، وتلبية لدعوته الكريمة - أيده الله - للإصلاح ، إذ الإصلاح منبعه النفوس السامية والكبيرة فقد استجابت كلتا الدولتين لها وذلك للقناعة التامة بما انطوت عليه من مضامين سامية تصب في مصلحة الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين"

وتابع البيان: "قد أبدت المملكة العربية السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لسمو أمير دولة قطر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى مصر."

ويشار إلى أن هذا الإعلان جاء بعد أن التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، السبت، كلا من رئيس الديوان الملكي السعودي، خالد التويجري والمبعوث الخاص لأمير قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية: "حيث تناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك / عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية ــ حفظه الله ــ خلال مؤتمر الرياض الذى دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه فى القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والاسهام في أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، وخاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرياض تعلن استجابة مصر وقطر لمبادرة العاهل السعودي لتوطيد العلاقات بين البلدين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}