"داعش" يتراجع أمام هجمات الأكراد في كوباني والحسكة وقتلى في غارات على الرقة

"داعش" يتراجع أمام هجمات الأكراد في كوباني والحسكة وقتلى في غارات على الرقة

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:27 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
مقاتلون من قوات حماية الشعب الكردي في كوباني

مقاتلون من قوات حماية الشعب الكردي في كوباني

(CNN)--استعادت "وحدات حماية الشعب الكردي" السيطرة على موقع كان يحتله تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب "كوباني" كما تمكنت هذه الوحدات من السيطرة على عدة قرى في مدينة الرقة تحت سيطرة مقاتلي التنظيم.

وأفاد المركز السوري لحقوق الإنسان نقلا عن مصادر موثوقة، بان الوحدات الكردية تمكنت خلال هجوم شنته ليل الجمعة على "المركز الثقافي بمدينة عين العرب" من السيطرة على الشارع الفاصل بين تمركزات الوحدات والمركز الثقافي، وتمكنت من قتل المجموعة المتمركزة داخل مبنى المركز، لكنها لم تتمكن من دخوله خوفا من تفخيخه من قبل "داعش".

وأفاد المرصد بأن ما لا يقتل عن 10 عناصر من "داعش" قد قتلوا خلال الهجوم، بالإضافة إلى عدد من مقاتلي وحدات الحماية، وفي محافظة الحسكة أوضح المرصد نقلا عن مصادر موثوقة بأن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على 8 قرى على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضي السورية والعراقية في ريف بلدة تل كوجر أو "اليعربية" بمحافظة الحسكة، وذلك عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين لم يتمكن المرصد من توثيق عددها.

وفي مدينة الرقة معقل التنظيم سقط ما لا يقل عن 6 أشخاص جراء قصف للطيران الحربي إحدى مناطق المدينة، والعدد مرشح للزيادة بسبب وجود جرحى بحالة خطرة بحسب المرصد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش يتراجع أمام هجمات الأكراد في كوباني والحسكة وقتلى في غارات على الرقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}