الداخلية الأردنية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 11 مداناً بـ"جرائم قتل"

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية الأردنية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق 11 مداناً بـ"جرائم قتل"

عمان، الأردن (CNN)- قامت السلطات الأردنية بتنفيذ حكم الإعدام بحق 11 "مداناً بارتكاب جرائم قتل"، في أحد السجون بالعاصمة عمان، وقت مبكر من صباح الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" عن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، زياد الزعبي، أن "أحكام الإعدام سبق وأن صدرت من قبل محكمة الجنايات الكبرى بحقهم، عن جرائم قتل ارتكبوها."

وتابع أنه تم تنفيذ أحكام الإعدام بعد أن أصبحت "قطعية"، بمصادقة محكمة التمييز عليها، واستيفاء الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية.

ولفتت "بترا" إلى أنه تم تنفيذ الأحكام في "مركز إصلاح وتأهيل سواقة"، بحضور نائب عام عمان، ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم، ومن نص على حضورهم قانون أصول المحاكمات الجزائية.

ولم تورد الوكالة الرسمية مزيداً من التفاصيل حول طبيعة الجرائم المُدان فيها المحكومين بالإعدام، كما لم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي، حتى اللحظة، من المسؤولين بالحكومة الأردنية.

يُذكر أن السلطات الأردنية كانت قد علقت العمل بعقوبة الإعدام منذ عام 2006، إلا أن وزارة الداخلية ذكرت، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن السلطات تدرس تفعيل العقوبة مرة أخرى، بسبب ارتفاع نسبة الجرائم.

وشهدت المملكة ارتفاعاَ في معدلات جرائم القتل خلال العام 2014، من بينها قتل 12 طفلاً على الأقل، وقبل تعليق عقوبة الإعدام، نفذت السلطات العقوبة بحق 112 محكوماً بالإعدام، بينهم 12 امرأة.

نشر