صحف: مقتل "ملكة جمال داعش" والجيش السوري جيش أذهل العالم

صحف: مقتل "ملكة جمال داعش" والجيش السوري جيش أذهل العالم

صحف عربية
آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:24 (GMT +0400).
شباب سوريون يتلقون تدريبا قبل إرسالهم إلى جبهات القتال الأمامية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الثلاثاء بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح قناة CBC المصرية، وتنظيم داعش يمنع حلق اللحية ولبس المحابس، وأنباء عن مقتل "ملكة جمال داعش."

القدس العربي

تحت عنوان "تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح قناة سي بي سي،" كتبت صحيفة القدس العربي: "ذكرت بوابة الأهرام أن حكمًا صدر في النزاع بين المذيع الشهير باسم يوسف وشركة كيوسوفت وشركة تليفزيون المستقبل سي بي سي، وقد أودع الحكم بمركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي بتاريخ 10 نوفمبر 2014."

 بحسب الموقع، فقد قضى الحكم بتعويض قدره 100 مليون جنيه لصالح قناة سي بي سي نتيجة إخلال باسم يوسف وشركة كيوسوفت بالتزاماتهما التعاقدية وإنهاء التعاقد لبرنامج البرنامج في نوفمبر 2013 ويعد هذا الحكم هو الأول من نوعه في سوق الإعلام المصري.

وقالت مصادر مقربة من طرفي النزاع، إن الحكم في تلك القضية سيكون له تبعات مهمة للغاية على صعيد القنوات التليفزيونية في مصر والشرق الأوسط.

الحياة

وتحت عنوان "أحدث حدود داعش: منع حلق اللحية ولبس المحابس،" كتبت صحيفة الحياة: "أصدر تنظيم الدولة الإسلامية داعش قراراً يمنع بموجبه، حلق اللحية أو تشذيبها، كما منع لبس محابس الخطوبة والزواج، من أجل عدم التشبه بالمسيحيين، في حين قام التنظيم برجم امرأة حتى الموت وأعدم رجلاً وجلد اثنين.‎"

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مصادر أكدت أن داعش أبلغ جميع الحلّاقين في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بوجوب الالتزام بقرار منع حلق اللحية أو تخفيفها أو تشذيبها، وأنَّ كل من يعمل على  مخالفة القرار، يُعاقب بإغلاق محله والسجن.

وأمر داعش بمنع لبس المحابس في مدينة الميادين، معتبراً بأن لبس محابس الخطوبة والزواج هو شرك أصغر"، وهي عادة أتتنا من النصارى، وليست من الإسلام في شيء، وبلبس المحابس فإننا نتشبه بالنصارى. وأمر داعش بمصادرة المحابس من أي شخص يلبسها.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "هيكل:الجيش السوري أذهل العالم،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "أكّد الكاتب المصري محمد حسنين هيكل أن الجيش العربي السوري أذهل العالم بصموده وانتصاراته المتتالية خلال سنوات الأزمة فيما شدد الرئيس السوري بشار الأسد على مواصلة الحرب على الإرهاب واستمرار المصالحات في البلاد."

وقال هيكل إنّ هناك متغيّرا أظنّ أنّ من لا يراه ولا يتابعه ويبني عليه استنتاجاته مخطئ، وسيضيع طريق رؤية مستقبل التطورات وهو ما ينجزه الجيش السوري على أرض الشام.

وقال الكاتب العربي الكبير محمد حسنين هيكل: "إن الجيش السوري جيش عقائدي عظيم، كثيرون راهنوا على تفككه ثم سقوط الدولة، لكنه رغم قساوة معركته المفتوحة التي تستنزفه مع المجموعات المسلحة، التي تصبّ في مصلحة المستفيد الأكبر إسرائيل إلا أنه يحقق انتصارات كبيرة بصمود أذهل العالم."

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "مقتل ملكة جمال داعش،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "يتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تأكيد خبر مقتل النمساوية سمرة، الملقبة بملكة جمال داعش."

وأكد مسؤولون بالأمم المتحدة، مقتل النمساوية سمرة كيزينوفيتش، 17 عاماً، التي هربت من موطنها وانضمت لتنظيم داعش الإرهابي، في أبريل (نيسان) من العام الماضي، كما أكدوا اختفاء صديقتها النمساوية سابينا سيلموفيك.

الفتاتان اختفتا في أبريل، بعدما أكدا رغبتيهما في القتال بصفوف تنظيم داعش الإرهابي، حيث سافرتا للعاصمة التركية أنقرة، ومنها إلى منطقة أضنة التركية الجنوبية، وبعدها لم يعرف أحد كيف انتقلت الفتاتان إلى سوريا، ولكنهما استمرتا في نشر صور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي حاملتين السلاح.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: مقتل ملكة جمال داعش والجيش السوري جيش أذهل العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}