حاملا ملف سوريا ولبنان إلى النجف .. لاريجاني: السيستاني ملك للعالم والشيعة خاصة

الشرق الأوسط
نشر
حاملا ملف سوريا ولبنان إلى النجف .. لاريجاني: السيستاني ملك للعالم والشيعة خاصة
رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني خلال مؤتمر صحفي في النجف 23 ديسمبر/ كانون الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، بعد لقائه في النجف مع المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، إنه نقل للمرجع الديني "أبرز حواراته في جولته الإقليمية التي شملت سوريا ولبنان." وأن هذا كان سبب الزيارة التي قام بها الثلاثاء إلى المرجع، بحسب ما نقل عنه التلفزيون العراقي.

وقال لاريجاني في مؤتمر صحفي عقده في النجف، إنه  بحث مع السيستاني أيضاً ما سيناقشه مع الأطراف العراقية، وما تقوم به إيران من إجراءات في إطار دعم الدول الإسلامية ومنها العراق، بالإضافة إلى إطلاعه على الإجراءات التي تقوم بها بلاده "في عملية ارساء السلام بدول المنطقة " داعيا الدول الاسلامية للتعاون مع العراق في حربه ضد الارهاب.

لاريجاني أشاد بمضيفه وقال بأن " "للمرجع نظرة ثاقبة في الوضع العراقي والإقليمي وكذلك الدولي، وكانت توجيهاته ممتازة بهذا الجانب، كما أنه يتحفنا بها في كل زيارتنا له " مضيفا ان "وجود مرجع مثل السيد السيستاني هو ملك لكل دول العالم والشيعة خاصة".
الجانب الاقتصادي بحسب لاريجاني أخذ جانبا من المحادثات مع السيستاني، وقال بأنه سيبحث مع المسؤولين العراقيين "الإجراءات التي قامت بها إيران ضد الإرهاب الدولي والموجود في العراق." حيث يعقد الأربعاء عددا من اللقاءات مع المسؤولين العراقيين

نشر