سوريا.. 22 قتيلاً بينهم 9 أطفال في قصف لطائرات النظام بالرقة واغتيال قيادي فتحاوي بدمشق

سوريا.. 22 قتيلاً بينهم 9 أطفال في قصف لطائرات النظام بالرقة واغتيال قيادي فتحاوي بدمشق

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:48 (GMT +0400).
سوريا.. 22 قتيلاً بينهم 9 أطفال في قصف لطائرات النظام بالرقة واغتيال قيادي فتحاوي بدمشق

مدرعة تابعة للجيش النظامي استولى عليها مقاتلون من جماعة "لواء الحق"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- في وقت تحدثت فيه مصادر سورية حكومية عن مقتل 50 ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" في "ريف الحسكة"، أكدت مصادر بالمعارضة سقوط أكثر من 22 قتيلاً، بينهم عدد من الأطفال والنساء، في قصف لطائرات النظام بمدينة الرقة.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن عدد القتلى الذين تمكن من توثيقهم، جراء تنفيذ الطائرات الحربية التابعة للقوات النظامية، عدة غارات على مناطق في مدينة الرقة، ارتفع إلى 22 على الأقل، بينهم تسعة أطفال دون سن الـ18 عاماً، بالإضافة إلى خمس مواطنات.

ولفت المرصد الحقوقي، في بيان من مقره بالعاصمة البريطانية لندن الأربعاء، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه، إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، بسبب وجود مفقودين، فضلاً عن وجود عدد من الجرحى حالاتهم خطيرة.

من جانبها، ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت "سلسلة عمليات نوعية" في عدد من المناطق الثلاثاء، أسفرت عن القضاء على أكثر من 50 "إرهابيا" في ريف الحسكة، وتدمير أوكار لتنظيم "جبهة النصرة"، وغيره من "التنظيمات التكفيرية" في درعا وريف القنيطرة، كما تم ضبط أسلحة وأجهزة اتصال لاسلكية في منطقة "الكسوة" بريف دمشق.

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، ذكر المرصد السوري، في بيان مقتضب، أن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولاً في حركة "فتح" الفلسطينية، في مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة السورية دمشق، بإطلاق النار عليه داخل منزله في المخيم، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"سوريا.. 22 قتيلاً بينهم 9 أطفال في قصف لطائرات النظام بالرقة واغتيال قيادي فتحاوي بدمشق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}