أكبر خسارة لقوات التحالف في سوريا.. مسلحو "داعش" يسقطون طائرة أردنية ويأسرون قائدها

أكبر خسارة لقوات التحالف في سوريا.. مسلحو "داعش" يسقطون طائرة أردنية ويأسرون قائدها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:40 (GMT +0400).
أكبر خسارة لقوات التحالف في سوريا.. مسلحو "داعش" يسقطون طائرة أردنية ويأسرون قائدها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فيما تُعد أكبر خسارة تتكبدها قوات "التحالف العربي – الدولي" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا، أسقط مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش" طائرة قتالية أردنية، وقاموا بـ"أسر" قائدها، وفق ما أكدت مصادر متطابقة لـCNN الأربعاء.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إسقاط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي، أثناء قيامها بـ"مهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية"، ولفتت، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، إلى أنه "تم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي."

وفيما ذكر البيان أن "هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية، من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق"، فقد حمّل البيان الأردني "التنظيم ومن يدعمه، مسؤولية سلامة الطيار، والحفاظ على حياته"، دون أن يورد مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد تنظيم داعش، في إحدى الصفحات التابعة له على موقع "تويتر"، إسقاط طائرة حربية أردنية، وإلقاء القبض على قائدها، كما نشر ما قال إنها صور أولية لعملية إلقاء القبض على الطيار الأردني، ولم يمكن لـCNN التأكد من مصداقية تلك الصور بشكل مستقل.

وفي عمان، أكد مصدر أردني مقرب من أسرة الطيار، الذي تتحفظ CNN على ذكر اسمه، أنه تلقى إخطاراً من قيادة القوات الجوية يفيد بإسقاط طائرته في سوريا، واحتجازه من قبل مسلحي تنظيم داعش.

وتُعد مدينة "الرقة" أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش في شمال سوريا، كما أنها واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة التنظيم.

والأردن هي واحدة من بين عدة دول عربية تشارك في الغارات الجوية، التي تشنها قوات التحالف، مستهدفةً مواقع تابعة لتنظيم داعش في سوريا، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أكبر خسارة لقوات التحالف في سوريا.. مسلحو داعش يسقطون طائرة أردنية ويأسرون قائدها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}