الإفتاء المصرية تحذر من صورة عن "مولد النبي" على مواقع التواصل

الإفتاء المصرية تحذر من صورة عن "مولد النبي" على مواقع التواصل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:25 (GMT +0400).
الإفتاء المصرية تحذر من صورة عن "مولد النبي" على مواقع التواصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- حذرت دار الإفتاء المصرية من صورة تم تداولها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بمناسبة حلول شهر "ربيع الأول"، بالتقويم الهجري، والذي يتم فيه الاحتفال بذكرى "مولد النبي."

ونشرت دار الإفتاء الصورة على صفحتها بموقع "فيسبوك"، والتي جاء فيها: "مبروك عليكم شهر ربيع الأول.. قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: من يبارك الناس بهذا الشهر الفضيل يحرم عليه النار.. كل عام وأنتم بخير."

وأكدت دار الإفتاء، في بيان حصلت CNN بالعربية على نسخة منه الخميس، أن "ما كُتب فيها (الصورة) على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، لم يرد عنه، وأن من كتبها يكذب على رسول الله.. حتى لو كان أراد بها خيراً."

وتحمل الصورة، كما تبدو في الأعلى، خطاً أحمر وعلامة تشبه "الصليب"، في إشارة على ما يبدو إلى تزامن احتفالات المسلمين بمولد النبي محمد، مع الاحتفال بعيد الميلاد "الكريسماس" عن المسيحيين.

وبشأن الجدل المثار حول شرعية الاحتفال بمولد النبي، قالت دار الإفتاء إنها نشرت فتوى بأنه "مباح الاحتفال بكل أنوا العبادات، من ذكر وصلاة.. وقراءة القران"، كما أكدت أن الاحتفال ليس بدعة كما يدعيه البعض، وفق البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإفتاء المصرية تحذر من صورة عن مولد النبي على مواقع التواصل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}