سوريا.. 21 قتيلا في غارات لطيران النظام و 33 قتيلا في معارك "داعش" والأكراد

سوريا.. 21 قتيلا في غارات لطيران النظام و 33 قتيلا في معارك "داعش" والأكراد

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:09 (GMT +0400).
مقاتلة كردية من قوات حماية الشعب الكردي في شمال سوريا

مقاتل كردي من قوات حماية الشعب الكردي في شمال سوريا

(CNN)--قتل 21 شخصا الخميس، وأصيب أكثر من 80 بجروح في 6 غارات شنها طيران النظام السوري علي مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة حلب بحسب ما أفاد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقراَ له.

وقال عبد الرحمن عبر الهاتف بأنه تم قصف سوق شعبية مزدحمة بالمدنيين حيث وقعت معظم الإصابات التي نجمت عن غارات الطيران السوري.

وعلى صعيد القتال على الأرض الدائر بين وحدات حماية الشعب الكردي، ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا، أفاد المرصد نقلا عن "مصادر موثوقه" بأن الوحدات الكردية استعادت السيطرة على قرية أبو قصايب بريف بلدة تل حميس بجنوب شرق مدينة القامشلي، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش" وأسفرت الاشتباكات عن مصرع نحو 30 عنصراً من تنظيم داعش، جثث 16 منهم على الأقل لدى وحدات الحماية، إضافة لمصرع 3 مقاتلين على الأقل من الوحدات الكردية.

وكان العشرات من مقاتلي التنظيم دخلوا إلى محافظة الحسكة قادمين من الأراضي العراقية إلى نتيجة الاشتباكات الدائرة في العراق بحسب ما أكد المرصد.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سوريا.. 21 قتيلا في غارات لطيران النظام و 33 قتيلا في معارك داعش والأكراد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}