كيف تفاعل المغردون مع قرار إحالة فتاتين سعوديتين إلى محكمة الإرهاب؟

كيف تفاعل المغردون مع قرار إحالة فتاتين سعوديتين إلى محكمة الإرهاب؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
لجين الهذلول وهي تقود سيارتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت مواقع إخبارية واجتماعية أنباء عن إحالة كل من لجين الهذلول وميساء العامودي إلى محكمة مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب، بعد أن تم احتجازهما لنحو شهر بسبب "قيادتهما السيارة."

وعبر هاشتاغ #لجين_الهذلول_أمام_محكمة_الإرهاب، اختلفت اللآراء بشأن مساندة الفتاتين أو إدانتهما، كما أثارت قضية تحويلهما إلى محكمة الإرهاب استغراب الكثيرين، إذ كتب أحمد الكويتية يقول: "لم أكن أعلم من قبل أن السيارة حزام نازف!"

وكتب آخر: "كأننا في المدينة الفاضلة ، لم نجد فاسدًا نحاكمه فحاكمنا فتاة بتهمة الصّراخ."

وكتبت رغد عبدالعزيز: "لا شيء يهدد الأمن السعودي والدين السعودي والمجتمع السعودي سوى المرأة، فهل أدركتِ يا امرأه مدى قوتك؟!"

كما كان هناك عدد لا بأس به ممن استنكروا تصرفات الفتاتين، إذ كتب عاطف المسمار يقول: "أتمنى العقوبة وان شاء الله تكون قاسيه جدآ والمحاكمة تكون سبب في توبة لجين وميساء."

وكتبت نجوى: "أنا ماني ضد قيادة المرأة للسيارة لكن ليس بالتعدي على قوانين البلد عادي نطالب بحقوقنا لكن ليس بالتحدي."

وقال آخر: "لجين شبه مغضوب عليها شعبياً والداخلية لديها ماتستطيع إدانتها به لذلك هي من أدخلت نفسها في السجن !"

وكتت عبادي ولد علي: "هي بحركتها زي اللي تتحدى الدولة وتستاهل فيه مليون طريقو الواحد يطالب بحقوقه اما التعدي ع قرارات الدولة لا."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كيف تفاعل المغردون مع قرار إحالة فتاتين سعوديتين إلى محكمة الإرهاب؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}