العراق: انتصارات مهمة على "داعش" في بلد والضلوعية والعبادي يطلب الدعم من "جون ماكين"

الشرق الأوسط
نشر
العراق: انتصارات مهمة على "داعش" في بلد والضلوعية والعبادي يطلب الدعم من "جون ماكين"
السيناتور الأمريكي جون ماكين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن العراق، السبت، عن تحقيق انتصارات مهمة في قضاء بلد، ورفع العلم العراقي في الضلوعية بعد تحريرها من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فيما أكد رئيس الوزراء العراقي خلال استقباله للسناتور الأمريكي جون ماكين أن بلاده التنظيم تلقى هزائم على يد القوات العراقية التي تحتاج إلى مزيد من الدعم بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

ونقلت الشبكة السبت، عن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الذي قام بزيارة إلى قضاء بلد الجمعة، أن "قواتنا الأمنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت من تحرير عدد من مناطق قضاء بلد منها البو حشمة"، مشيراً إلى أن "مقاتلينا يحققون انتصارات عظيمة في القضاء".
وأضاف الغبان في حديث لوسائل الإعلام، "نحن سنعمل على تحرير كل منطقة في القضاء من الإرهابيين الذين عملوا على تهجير الأهالي قسراً".

وقد أعلنت الوزارة السبت عن "تطهير مطار الضلوعية ورفع العلم العراقي عليه" بحسب ما أكد المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن.

من جانبه، أجرى رئيس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه ببغداد، مباحثات مع السناتور الأمريكي جون ماكين، وقال بيان صادر عن مكتبه بأن "العبادي اشار خلال اللقاء الى ان عصابات داعش الارهابية، تلقت ضربات وهزائم من قبل قواتنا المرابطة في ساحات القتال ونحتاج الى مزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي للقضاء على خطر الارهاب

نشر