بعد إعلان دمشق موافقتها .. البحرة: لم نتلق دعوة من موسكو للحوار مع نظام الأسد

بعد إعلان دمشق موافقتها .. البحرة: لم نتلق دعوة من موسكو للحوار مع نظام الأسد

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 27 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:03 (GMT +0400).
رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هادي البحرة

رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هادي البحرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، هادي البحر: إن الائتلاف لم يتلق دعوة من موسكو للحوار مع نظام الأسد، بحسب ما ذكر في تغريدة على الموقع الرسمي للائتلاف، ويقوم البحرة حاليا بزيارة إلى القاهرة عقد خلالها لقاءات مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وجاء في تغريدة أخرى على الموقع بأن "دعوة موسكو للحوار مع نظام الأسدة نتائجه غير مأمونة." وكانت الخارجية السورية أعلنت عن موافقتها على اقتراح روسي لحضور لقاء تمهيدي لعقد مؤتمر للحوار مع المعارضة في موسكو، على أن يكون دون تدخل خارجي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في الوزارة "أنه في ضوء المشاورات الجارية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية روسيا الاتحادية حول عقد لقاء تمهيدي تشاوري في موسكو، يهدف إلى التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين أنفسهم، دون أي تدخل خارجي تؤكد الجمهورية العربية السورية استعدادها للمشاركة في هذا اللقاء انطلاقا من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لإيجاد مخرج لهذه الأزمة مع تأكيدها على استمرارها بمكافحة الإرهاب أينما كان وفي أي بقعة على التراب السوري توازيا مع تحقيق المصالحات المحلية التي أكدت نجاعتها في أكثر من منطقة."

وأضاف المصدر أن سوريا تؤكد "أنها كانت ومازالت على استعداد للحوار مع من يؤمن بوحدة سورية أرضا وشعبا وبسيادتها وقرارها المستقل بما يخدم ارادة الشعب السوري ويلبي تطلعاته في تحقيق الأمن والاستقرار وحقنا لدماء السوريين كافة."

يذكر أنه لا يمكن لـ CNN التأكد من المعلومات التي تنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إعلان دمشق موافقتها .. البحرة: لم نتلق دعوة من موسكو للحوار مع نظام الأسد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}