صحف: مخطط "فضائيات الجنس" بمصر ولغز "الجهادي" صاحب الوجه الطفولي

صحف: مخطط "فضائيات الجنس" بمصر ولغز "الجهادي" صاحب الوجه الطفولي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 28 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
صحف: مخطط "فضائيات الجنس" بمصر ولغز "الجهادي" صاحب الوجه الطفولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- حفلت الصحف العربية الصادرة الأحد، بالعديد من الأخبار والموضوعات، منها "لغز الجهادي الأبيض صاحب الوجه الطفولي"، الذي أصبح مثار هلع للأوروبيين، و"المخطط الجنسي"، الذي تشارك فيه عدد من الفضائيات المصرية.

الشرق الأوسط:

تحت عنوان "لغز المتطرف البريطاني الأبيض صاحب الوجه الطفولي.. مراهق أوروبي انضم لداعش يثير الذعر بين أجهزة الأمن الغربية"، كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": حمل شاب أبيض مشتبه في انتمائه لـ"داعش" لقب "الجهادي الأبيض".. وظهر الشاب في صورة عبر موقع "تويتر"، بالأمس، حاملاً بندقية أمام علم "داعش."

وبالأمس، عكف خبراء بمجال مكافحة الإرهاب على محاولة تحديد هوية المقاتل، في خضم تكهنات بأن الصورة ربما تكون مزيفة.. وادعى بعض مستخدمي "تويتر" أنه بريطاني أو أسترالي، بينما أشارت تعليقات غير مؤكدة إلى أن هذا الجهادي الشاب يحمل اسم جوناثان إدواردز.

ويبدو أن الصورة ظهرت للمرة الأولى عبر شبكة الإنترنت في مطلع ديسمبر (كانون الأول)، وإذا ثبتت صحة الصورة، فإن تجنيد شاب أبيض يعد بمثابة انقلاب هائل بالنسبة للتنظيم الإرهابي.

المصريون:

من جانبها، تناولت صحيفة "المصريون" عنواناً لافتاً يقول: "شاهين يكشف مخطط الفضائيات لإشغال المشاهدين بالجنس"، وكتبت في التفاصيل: انتقد المذيع مظهر شاهين ما تقوم به الفضائيات المصرية من محاولة إشغال الناس بمواضيع غير هامة، واصفاً ذلك بــ"المخطط."

وقال شاهين في تدوينة: "معظم وسائل الإعلام والإعلاميين الآن ما بين الجنس والأوضاع الجنسية والأبراج والعفاريت.. وكأنه منهج متعمد ومخطط ومقصود".. وأضاف: "بصراحة بقت حاجة تقرف وأوفر أوي."

الجزيرة:

من جانبها، ذكرت الصحيفة السعودية في أحد عناوينها: "3322 موقوفاً على ذمم قضايا إرهابية منهم 237 تم القبض عليهم خلال الشهرَيْن الماضيين"، وكتبت تحت العنوان: كشفت مصادر مطلعه لـ"الجزيرة" أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 237 متهماً، من بينهم 52 مقيماً خلال الشهرين الماضيين.

وفي السياق ذاته، ارتفع عدد الموقوفين على ذمم قضايا إرهابية، حتى يوم أمس الأول، لـ3322 موقوفاً، من بينهم 477 مقيماً من 40 جنسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: مخطط فضائيات الجنس بمصر ولغز الجهادي صاحب الوجه الطفولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}