السيسي خلال لقائه وزير خارجية إسبانيا: إجراء الانتخابات البرلمانية في مارس 2015

السيسي خلال لقائه وزير خارجية إسبانيا: إجراء الانتخابات البرلمانية في مارس 2015

مصر
آخر تحديث الأحد, 28 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:48 (GMT +0400).
السيسي خلال لقائه وزير خارجية إسبانيا: إجراء الانتخابات البرلمانية في مارس 2015

القاهرة، مصر (CNN)- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على إجراء الانتخابات البرلمانية في الربع الأول من العام 2015، بعد سلسلة من التأجيلات، ووسط دعوات لتأجيلها مجدداً، على خلفية مخاوف من "تسلل" عناصر من جماعة "الإخوان المسلمين" إلى البرلمان.

وخلال لقائه وزير الخارجية والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل غارثيا مارغايو، جدد الرئيس المصري تأكيده على إجراء الانتخابات البرلمانية، والتي تُعد ثالث وآخر استحقاقات "خارطة المستقبل"، في مارس/ آذار من العام المقبل، دون أن يعلن عن موعد محدد لإجرائها.

كما أعرب السيسي، وبحسب ما أوردت فضائية "النيل" الرسمية الأحد، عن "تطلع مصر لاستمرار موقف إسبانيا المتفهم للتطورات التي تشهدها البلاد، والداعم لها في المحافل الأوروبية، وأن تأخذ إسبانيا في الاعتبار التحديات الأمنية التي تهدد أمن مصر القومي."

وفي أعقاب "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، مطلع يوليو/ تموز من العام 2013، على خلفية احتجاجات شعبية نادت برحيله، أعلن السيسي، الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع آنذاك، عن "خارطة المستقبل"، والتي توافقت عليها العديد من القوى والأحزاب السياسية في مصر.

تتضمن تلك الخارطة ثلاثة استحقاقات، تم إنجاز اثنين منها، يتمثلان في إقرار دستور جديد للبلاد، وإجراء الانتخابات الرئاسية، التي أسفرت عن فوز السيسي برئاسة الجمهورية في مايو/ أيار الماضي، كما يجري الإعداد لتنفيذ الاستحقاق الثالث، والذي يتمثل في الانتخابات البرلمانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي خلال لقائه وزير خارجية إسبانيا: إجراء الانتخابات البرلمانية في مارس 2015","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}