خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

9 مقابر جماعية للأيزيديين و 18 معبدا مهدما واعتقال 6 من "داعش" بزي نساء

9 مقابر جماعية للأيزيديين و 18 معبدا مهدما واعتقال 6 من "داعش" بزي نساء

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:27 (GMT +0400).
رجال دين من الطائقة الأيزيدية

رجال دين من الطائقة الأيزيدية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت مديرية شؤون الأيزيدية بوزارة الأوقاف في إقليم كردستان، الثلاثاء، أنه تم العثور على 9 مقابر جماعية لضحايا أيزيديين تم قتلهم في منطقة سنجار على أيدي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، كما تمكنت قوات الأمن من القبض على 6 من عناصر التنظيم متنكرين بزي نساء بحسب ما ذكرت شبكة الإعلام العراقي.

وأوضح مدير شؤون الأيزيدية خيري بوزاني أن تنظيم "داعش" دمر 18 معبدا أيزيديا، وطالب اللجنة المختصة بـ "تعريف الإبادة الجماعية الأيزيدية وزيارة المقابر وتوثيقها" مبينا أنها تقع ضمن المناطق التي حررتها قوات البيشمرغة في سنجار مؤخراً".

وفي كركوك تمكنت القوات الأمنية ورجال الحشد الشعبي الثلاثاء، من القبض على ستة من عناصر داعش، "متنكرين بزي نساء في كركوك" بحسب الشبكة، وأوضح مصدر أمني أنه تم تسليمهم إلى الجهات المختصة، بعد القبض عليهم بين ناحية سليمان بيك وقضاء طوز خرماتو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" 9 مقابر جماعية للأيزيديين و 18 معبدا مهدما واعتقال 6 من داعش بزي نساء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}