سلامي: إيران ترتبط بقوات يفوق عددها حزب الله بعشرات المرات في العراق وسوريا واليمن

سلامي: إيران ترتبط بقوات يفوق عددها حزب الله بعشرات المرات في العراق وسوريا واليمن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:29 (GMT +0400).
مقاتلون شيعة من تلعفر موالون للمرجع علي السيستاني ديسمبر/ كانون الأول 2014

مقاتلون شيعة من تلعفر موالون للمرجع علي السيستاني ديسمبر/ كانون الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أكد مساعد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن موازين القوى تغيرت لصالح بلاده، وأن الثورة ارتبطت بأواصر مع العراق وسوريا، حيث تشكلت فيهما قوات شعبية يزيد عديد أفرادها عشرات الأضعاف مقارنة بقوات حزب الله، وأن أنصار الله يمارسون الآن في اليمن دوراً مهما كحزب الله. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وأشاد العميد حسين سلامي بإنجازات القوات الشعبية في العراق وسوريا وقال إن تقدمها تحقق بفضل النموذج التعبوي والقيم الثورية، وقال سلامي في كلمة ألقاها في ملتقى دراسة "دور بريطانيا في احداث الفتنة عام 2009" إن هذا البلد بدأ بالتدخلات بكل طاقاته في بلدان عديدة منذ القرن 15 الميلادي، ما خلف مئات آلاف الضحايا جراء سياساته الاستعمارية وحملها مسؤولية تأجيج الصراع "بين لفلسطينيين والصهاينة وكذلك هي المسؤولة عن رسم الخرائط الجيوسياسية الدموية لجميع الشعوب المسلمة، وهي تتحمل المسؤولية مع روسيا في دخول قواتها الى ايران مرتين."

واعتبر أن ثمرة الجهاد والمقاومة العاشورائية التي أبداها الشعب الإيراني ساهمت في تغيير توازن القوى لصالح الثورة الاسلامية في مواجهة المستكبرين ، حيث ارتبطت بأواصر مع القوات الشعبية في العراق وسوريا واليمن، واعتبر ان الثورة الاسلامية نفذت قيمها ومبادئها إلى الأعماق والقلوب في العالم الاسلامي برمته وهو ما يخشاه الاعداء والاجانب الذين لم يبق لهم موطئ قدم للتواجد على الارض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سلامي: إيران ترتبط بقوات يفوق عددها حزب الله بعشرات المرات في العراق وسوريا واليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}