"داعش" ينسف جسرا في "نينوى" والعثور على 10 منازل مفخخة و86 عبوة ناسفة

"داعش" ينسف جسرا في "نينوى" والعثور على 10 منازل مفخخة و86 عبوة ناسفة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 01 يناير/كانون الثاني 2015; 10:33 (GMT +0400).
جسر يفصل بين مقاتلي "داعش" والبيشمرغة صورة التقطت في 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

جسر يفصل بين مقاتلي "داعش" والبيشمرغة صورة التقطت في 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- دمر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" جسرا استراتيجيا في ناحية القيارة في محافظة نينوى، شمال العراق باستخدام صهريج مفخخ، بحسب ما نقلت شبكة الإعلام العراقي، الخميس، عن مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

ويربط الجسر محافظة الموصل "نينوى" بمحافظة صلاح الدين، وقال المصدر، الأربعاء، بأن مسلحي "داعش،" انسحبوا إلى الجهة الأخرى من الناحية بعد تفجير الجسر، وتركوا مواقعهم بعد تقدم قوات البيشمرغة وعناصر شرطة نينوى وأبناء العشائر، حيث شنت هذه القوات هجوما واسعا ضد التنظيم وتمكنت من تحرير أجزاء كبيرة من ناحية القيارة.

وفي محافظة صلاح الدين، أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، عن تفكيك 86 عبوة ناسفة ومعالجة 10 منازل مفخخة، بالإضافة إلى ضبط 5 مركبات تابعة لتنظيم "داعش" في ناحية الضلوعية جنوبي تكريت.، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن، وأضاف معن أن الشرطة تمكنت أيضاً من ضبط 5 مركبات تابعة لداعش في المنطقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"داعش ينسف جسرا في نينوى والعثور على 10 منازل مفخخة و86 عبوة ناسفة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}