"نحن في خطر كبير".. فيديو لفتاتين إيطاليتين مختطفيتن في سوريا تناشدان الحكومة التدخل

الشرق الأوسط
نشر
"نحن في خطر كبير".. فيديو لفتاتين إيطاليتين مختطفيتن في سوريا  تناشدان الحكومة التدخل
رئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني

(CNN)--ظهر في تسجيل الفيديو، فتاتان إيطاليتان بلباس إسلامي يظهر منه وجهاهما فقط، وهما جالستان إلى حائط، وتقرأ إحداهما بيانا باللغة الإنجليزية جاء فيه "نحن في خطر كبير، وربما يتم قتلنا." وقد عرفهما البيان بأنهما غريتا راميلي، وفينيسا مارزولو، وتبلغان من العمر 20 و 21 عاما، وكانتا قد فقدتا ويعتقد أنهما اختطفتا بعد أن سافرتا إلى سوريا في يوليو/ تموز.

وقال والد فينيسا، سلفاتور مارزولو لـ CNN عن الفيديو المنشور على الانترنت الخميس"ليس لدي أدنى شك في هويتهما"، بعض النسخ المنشورة تقول بأنها من جبهة النصرة، وهو الاسم المتعارف عليه لتنظيم القاعدة في بلاد الشام.

إحدى الفتاتين تحمل ورقة تشير إلى أن الفيديو تم تسجيله في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2014، فيما قالت الأخرى وهي تقرأ البيان" نتوسل إلى حكومتنا ووسطائها أن يعيدونا إلى بيوتنا قبل عيد الميلاد، نحن في خطر كبير وربما يتم قتلنا، إن الحكومة ووسطائها مسؤولون عن سلامة أرواحنا."

مصادر الاستخبارات الإيطالية اعتبرت الفيديو حقيقيا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية أنسا، وقالت رئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني الخميس: "هاتان السيدتان تصرخان طلبا للمساعدة، إنهما تبعثان برسالة استغاثة .. لا نعرف مدى مصداقية هذا الفيديو، ولكن الوضع بالنسبة لهاتين السيدتين تعيس." أما وزارة الخارجية الإيطالية فقد رفضت التعليق على الفيديو حتى الآن.

 

نشر