خطيب جمعة طهران يحذر حكومة "الأقلية السنية" في البحرين: لن تقفوا أمام المد الشيعي

خطيب جمعة طهران يحذر حكومة "الأقلية السنية" في البحرين: لن تقفوا أمام المد الشيعي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 02 يناير/كانون الثاني 2015; 05:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 14 سبتمبر/ايلول 2016; 09:15 (GMT +0400).
بحرينيون يتظاهرون للمطالبة بالافراج علن الشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق 1 يناير/ كانون الثاني 2014

بحرينيون يتظاهرون للمطالبة بالافراج علن الشيخ علي سلمان رئيس جمعية الوفاق 1 يناير/ كانون الثاني 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- اعتبر خطيب جمعة طهران كاظم صديقي اعتقال الشيخ علي سلمان، أمين عام جمعية الوفاق الإسلامية البحرينية، بأنه إجراء غير قانوني ويستهدف الشعب البحريني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأضاف في خطبة الجمعة بأن "حق إبداء الرأي والتعبير وتقرير المصير، هي مطالب مشروعة تنص عليها لقوانين الدولية" وأوضح أنه "لا يمكننا القول إن الحكومة البحرينية وهي من الأقلية السنية، تقف اليوم بوجه الشيعة الذين يشكلون غالبية الشعب البحريني، ذلك لأنها ليست سنية ولا شيعية، بل تعمل لمصلحة بريطانيا وأمريكا، وتعتقد أنه يمكن من خلال ممارسة الضغط واستخدام الهراوات والغاز المسيل للدموع وهدم المساجد والحسينيات وقف التيار الشيعي العارم."

وخاطب حكام البحرين من آل خليفة "مرت أربع سنوات، ومارستم أنواع الضغوط، ورأيتم أنه لا يمكن وقف هذ التيار بهذا الأسلوب، لذلك التفتوا لنداء المرجع آية الله السيستاني والذي حذر من النجف الأشرف، من مغبة الاستمرار في اعتقال الشيخ سلمان، وأكد ضرورة إطلاق سراحه على أسرع وجه." بحسب ما نقلت الوكالة عن كاظم صديقي.

وحذر صديقي السلطات البحرينية بقوله "ونحن بدورنا نحذركم وندعوكم إلى التعقل والعمل بهذا المطلب القانوني الذي تنص عليه القوانين والدولية وألا تسيروا في نفس الدرب الذي سار فيه الشاه المخلوع ومبارك، وأمثالهم في المنطقة وكفوا عن ممارستكم لهذه الضغوط."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"خطيب جمعة طهران يحذر حكومة الأقلية السنية في البحرين: لن تقفوا أمام المد الشيعي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}