القوات السورية وحزب الله تخسر 25 جنديا بمعارك ضارية مع النصرة والكتائب الإسلامية بأحياء دمشق

الشرق الأوسط
نشر
القوات السورية وحزب الله تخسر 25 جنديا بمعارك ضارية مع النصرة والكتائب الإسلامية بأحياء دمشق
سوري مصاب يتلقى العلاج في مستشفى ميداني بدوما بضواحي دمشق، نوفمبر/ تشرين الثاني 2014

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قتل ما لا يقل عن 25 من قوات النظام السوري، والمسلحين الذين يقاتلون إلى جانبها، وأصيب العشرات بجروح، في اشتباكات وقعت الأربعاء، بينهم وبين الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة، في حي جوبر، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن 3 صواريخ سقطت الخميس يعتقد أنها من نوع أرض – أرض في جوبر، ترافق معها اشتباكات عنيفة بين قوات النظام المدعومة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف، وبمقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرق آخر، كما نفذ الطيران الحربي 4 غارات على عدة أماكن في منطقة جوبر، بحسب المرصد.

وفي نبأ لاحق أفاد المرصد، بأن عدد الغارات ارتفع إلى 8  كما سقطت قذيفتا هاون على مناطق  بمحيط شارع بغداد وقذيفة أخرى على منطقة في حي السادات، دون انباء عن إصابات، في حين أصيبت سيدة بطلق ناري عند منتصف ليل الأربعاء.

كما نفذ الطيران الحربي سبع غارات استهدف بثلاث منها، أماكن في منطقة النشابية بالغوطة الشرقية، وبغارتين مناطق في مزارع شبعا قرب طريق مطار دمشق الدولي، وبغارتين أخريين مناطق في أطراف بلدة دير العصافير، بحسب المرصد.

نشر