بعد اتهامها للسلطات المصرية بتهديدها بالاعتقال: القاهرة تؤكد السماح بدخول أمل كلوني "ساعة تشاء"

بعد اتهامها للسلطات المصرية بتهديدها بالاعتقال: القاهرة تؤكد السماح بدخول أمل كلوني "ساعة تشاء"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 04 يناير/كانون الثاني 2015; 09:25 (GMT +0400).
بعد اتهامها للسلطات المصرية بتهديدها بالاعتقال: القاهرة تؤكد السماح بدخول أمل كلوني "ساعة تشاء"

القاهرة، مصر (CNN) -- نفت وزارة الداخلية المصرية صحة ما تناقلته بعض المواقع ووسائل الإعلام عن منع السلطات المصرية للناشطة الحقوقية أمل علم الدين، زوجة النجم جورج كلوني، من دخول البلاد، مؤكدة أن هذا الخبر "عار تماما من الصحة" وذلك بعدما أوردت صحف بريطانية إشارة المحامية إلى تلقيها تهديدات بحال دخول مصر للدفاع عن طاقم قناة "الجزيرة."

وأكدت الوزارة في بيان لها صباح الأحد عدم قيام السلطات المصرية بمنع حضور علم الدين "أو وجود أي إجراءات تمنع حضورها" مشددة على عدم وجود ما يحول دون دخولها لمصر "في أي وقت تشاء."

وكنت صحف بريطانية، بينها غارديان، قد نقلت عن علم الدين قولها إن السلطات المصرية أنذرتها حول إمكانية تعرضها للاعتقال بحال دخول مصر بسبب انتقاداتها للنظام القضائي المصري وظروف محاكمة وسجن طاقم الجزيرة.

وذكرت الصحيفة أن علم الدين، وهي محامية لأحد الصحفيين من طاقم الجزيرة، كانت قد أشارت إلى ثغرات في نظام المحاكمات المصري بتقرير صدر في فبراير/شباط 2014، ونقلت عنها قلقها: "عندما نشرنا ذلك التقرير منعونا من دخول القاهرة، وقالوا لنا: هل التقرير ينتقد الجيش أو السلطة القضائية أو الحكومة؟ فقلنا: نعم. فردوا بالقول: إذا أنتم قد تكونون عرضة للتوقيف."

وكان القضاء المصري قد أصدر في يونيو/حزيران الماضي أحكاما بالسجن تراوحت بين سبعة وعشرة أعوام بحق طاقم الجزيرة المكون من بيتر غريست وباهر محمد ومحمد فهمي، وقد أثار الحكم الكثير من الاعتراضات في ذلك الوقت، وتوقع عدد كبير من المحليين حصول تطور في الملف بظل التقارير عن تحسن العلاقات بين قطر ومصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد اتهامها للسلطات المصرية بتهديدها بالاعتقال: القاهرة تؤكد السماح بدخول أمل كلوني ساعة تشاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}