سفير سوريا في بيروت: فرض تأشيرة على دخول السوريين للبنان يتعلق بإجراءات تنظيمية

سفير سوريا في بيروت: فرض تأشيرة على دخول السوريين للبنان يتعلق بإجراءات تنظيمية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 04 يناير/كانون الثاني 2015; 01:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 05 يناير/كانون الثاني 2015; 03:02 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للسفير السوري في بيروت علي عبد الكريم (يسار) يصافح السفير اللبناني في دمشق ميشيل خوري في عيد استقلال لبنان ، دمشق 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009

صورة أرشيفية للسفير السوري في بيروت علي عبد الكريم (يسار) يصافح السفير اللبناني في دمشق ميشيل خوري في عيد استقلال لبنان ، دمشق 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قال السفير السوري في بيروت علي عبدالكريم علي إن الإجراءات التي اتخذها لبنان بشأن دخول السوريين وخروجهم إلى البلاد، بأنها إجراءات تتعلق بعوامل تنظيمية، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام.

وجاءت تصريحات علي خلال زيارة قام بها لمنزل رئيس الوزراء الأسبق سليم الحص، تعقيبا على فرض لبنان تأشيرة دخول على السوريين، للمرة الأولى في تاريخ العلاقة بين البلدين.

وأوضح السفير السوري ردا على سؤال صحافي عن الاجراءات الامنية اللبنانية المتخذة لناحية دخول السوريين وخروجهم، أن "هذه الاجراءات هي معادلة لإيجاد عوامل تنظيمية نتيجة ضغوط كبيرة ربما ساهمت فيها سياسات سابقة للمقاومة والأوضاع التي يعانيها لبنان."

وقال  بأن بلاده تقدر هذه الإجراءات وتتفهمها مضيفا بأن "موضوع دخول السوريين وخروجهم يحتاج تنسيقا وتكاملا بين الجهات المعنية في البلدين. وأظن أن الخطوات التي اتخذت فيها ملامح أفضل من الاجراءات السابقة، ونحن مع الحكومة اللبنانية، وهذا الأمر يحتاج تشخيصا صحيحا وتنسقا يتكامل فيه البلدان". ويسري قرار لبنان الجديد المتعلق بدخول وإقامة السوريين اعتبارا من يوم الاثنين، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية.

وفيما يتعلق بزيارته لرئيس الوزراء السابق سليم الحص قال السفير السوري بأنها للمعايدة بمناسبة عيدي رأس السنة، والمولد النبوي الشريف، وأيضا للتعزية بوفاة عمر كرامي، رئيس وزراء لبنان الأسبق، وتحدث عن الأزمة السورية مشيرا إلى "المواجهة التي جسدتها سوريا وما زالت تجسدها في مواجهة إرهاب عابر للحدود يشكل تهديدا للمنطقة كلها".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير سوريا في بيروت: فرض تأشيرة على دخول السوريين للبنان يتعلق بإجراءات تنظيمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}