البنتاغون: 10 غارات ضد "داعش" في سوريا وغارتان في العراق خلال 24 ساعة

الشرق الأوسط
نشر
البنتاغون: 10 غارات ضد "داعش" في سوريا وغارتان في العراق خلال 24 ساعة
موقع لداعش في سوريا قرب الحدود التركية، قبل وبعد الإغارة عليه من قبل طائرات التحالف 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شنت القوات الأمريكية وحلفاؤها المزيد من الهجمات على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق، بحسب ما أفاد الثلاثاء مسؤولون في قيادة عمليات المهام المشتركة، لعملية "العزم التام".

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية نقلا عن المسؤولين تفاصيل الغارات التي وقعت ما بين الساعة الثامنة صباح الاثنين، والساعة الثامنة من صباح الثلاثاء، بحسب التوقيت المحلي، مشيرة إلى أن تقييم النتائج يعتمد على التقارير الأولية الواردة.

الغارات في سوريا:

 شنت الطائرات المقاتلة والقاذفات 10 غارات في سوريا منها 8 غارات قرب كوباني، وأدت إلى تدمير 13 موقعاً لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، ومبنى يسيطر عليه التنظيم. وبالقرب من دير الزور، دمرت غارة مستودعا تابعا لداعش، فيما دمرت غارتان بالقرب من الرقة صهريجين لداعش.

الغارات في العراق:

شنت طائرات مقاتلة وطائرات مقاتلة غارتين في العراق، أحدهما قرب القائم، حيث دمرت مستودعا لتنظيم داعش، وغارة أخرى قرب قاعدة الأسد، وأدت إلى تدمير وحدة تكتيكية لداعش، وعربة مسلحة وعجلتين.

الغارات تم شنها كجزء من عملية العزم التام، التي تهدف إلى القضاء على "تنظيم داعش الإرهابي" بحسب ما أفادت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، والقضاء على ما يشكلة من تهديد للعراق، والمنطقة وبشكل أوسع للعام بأسره.

ويشن التحالف الدولي غارات في العراق، بمشاركة الولايات المتحدة، أستراليا، بلجيكا، كندا، الدنمارك، قرنسا، وهولندا، والمملكة المتحدة، كما يضم التحالف الدولي في سوريا، الولايات المتحدة، البحرين، الأردن، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

نشر