العراق.. معارك دامية في الأنبار والرمادي والعبيدي يتوعد بالقضاء على "داعش" في نينوى

العراق.. معارك دامية في الأنبار والرمادي والعبيدي يتوعد بالقضاء على "داعش" في نينوى

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يناير/كانون الثاني 2015; 04:30 (GMT +0400).
العراق.. معارك دامية في الأنبار والرمادي والعبيدي يتوعد بالقضاء على "داعش" في نينوى

بغداد، العراق (CNN)- سقط 11 قتيلاً على الأقل في موجة هجمات شنها عشرات المسلحين، يُعتقد أنهم من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، استهدفت عدداً من المواقع والنقاط الأمنية في الأنبار، بحسب ما أكدت مصادر عراقية الثلاثاء.

وقال مسؤولون في الشرطة العراقية لـCNN إن الهجمات التي وقعت في الأنبار، وتبعد حوالي 240 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من بغداد، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 18 جريحاً آخرين.

وأكدت المصادر أن غالبية القتلى والجرحى إما من أفراد الشرطة العراقية أو من عناصر "مجالس الصحوة"، الذين يشاركون في المعارك إلى جانب القوات الحكومية، ضد مسلحي التنظيم المعروف باسم "داعش."

وفي هجوم منفصل، شن مسلحو داعش هجوماً على إحدى نقاط الشرطة بمنطقة "أبو ريشة"، شمال الرمادي، على بعد نحو 110 كيلومترات غربي بغداد، وقاموا بقتل "العديد" من أفراد الشرطة، بحسب ما أكدت مصادر لـCNN.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لدواع أمنية، أن اشتباكات دارت بين أفراد الشرطة والمهاجمين، دامت قرابة ساعتين، انتهت بسيطرة مسلحي داعش على النقطة الأمنية.

من جانبه، قال وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، إن "القوات المسلحة استعادت زمام المبادرة من عصابات داعش الإرهابية، بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر، لتطهير مدن العراق."

وأضاف العبيدي، في كلمته بمناسبة الذكرى 94 لـ"تأسيس الجيش العراقي"، أن "نينوى ستكون معركة الفصل مع الإرهابيين"، وفق ما نقلت "شبكة الإعلام العراقي" الرسمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق.. معارك دامية في الأنبار والرمادي والعبيدي يتوعد بالقضاء على داعش في نينوى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}