السعودية: الصلاة على العميد "البلوي" بالمسجد الحرام تحقيقا لوصيته والسديس يستنكر الحادث

الشرق الأوسط
نشر
السعودية: الصلاة على العميد "البلوي" بالمسجد الحرام تحقيقا لوصيته والسديس يستنكر الحادث
الصلاة على العميد البلوي قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أقيمت في المسجد الحرام فجر الثلاثاء صلاة الجنازة على قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية، العميد عودة بن معوض البلوي، بناء على توجيه من الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية الذي طلب تحقيق وصيته، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام التي آلمها المصاب الجلل في استشهاد الفقيد وزملائه خلال أداء عملهم، إنها تشاطر ذويهم والوطن الأحزان وتدعو الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يعوض الوطن في رجاله الصالحين.

وأعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، باسمه واسم أئمة وخطباء وعلماء الحرمين الشريفين، عن "استنكاره للحادث الإجرامي والهجوم الدموي الذي وقع أمس بمركز سويف الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية" والذي أسفر عنه الذي أسفر عنه استشهاد قائد حرس الحدود المنطقة الشمالية واثنين من منسوبيه. وحذر السديس المسلمين "من هذه الأفعال الشنيعة، وأبان أنها خديعة أعداء الإسلام التي جعلوا بلاد الإسلام ميداناً لها" بحسب الوكالة.

وفي تطور لاحق اجتمع أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبد العزيز بن مساعد مع قادة القطاعات الأمنية بالمنطقة، بمن فيهم قائد المنطقة الشمالية، ومدير شرطة المنطقة، وقائد حرس الحدود المكلف، وأكد على ضرورة "مضاعفة الجهد في تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن" كما استمع إلى "إيجاز عن الخطوات التطويرية لجميع القطاعات الأمنية بالمنطقة."

المجلس البلدي في المنطقة الشمالية الذي أدان الحادث، أوصى بتسمية ثلاثة شوارع رئيسية في مدينة عرر "بأسماء شهداء الواجب، إضافة إلى تسمية ميدان باسم ميدان الشهداء."

نشر