تركيا تؤكد استعادة أحد ضباطها المختطفين في سوريا بعملية استخباراتية

تركيا تؤكد استعادة أحد ضباطها المختطفين في سوريا بعملية استخباراتية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 يناير/كانون الثاني 2015; 07:17 (GMT +0400).
تركيا تؤكد استعادة أحد ضباطها المختطفين في سوريا بعملية استخباراتية

عناصر من الجيش التركي تقوم بمراقبة تطورات الوضع على الجانب الآخر من الحدود مع سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشف رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، عن استعادة أحد الضباط الأتراك، تعرض للاختطاف من قبل مجهولين في سوريا أواخر الأسبوع الماضي، وأكد أنه تم إطلاق سراحه في عملية قادتها الاستخبارات الوطنية التركية.

وبينما كتب أوغلو على صفحته بموقع "تويتر" قائلاً: "نقلنا صف الضابط الذي اختطف أثناء قيامه بواجبه ضد مهربين على الحدود السورية إلى أرض الوطن"، فقد ذكرت وكالة "الأناضول" أن الرئيس رجب طيب أردوغان، أجرى اتصالاً بزوجة الضابط بعد عودته.

وانقطع الاتصال مع الضابط، ويُدعى أوزغور أورس، بعد قليل من دخوله إلى الجانب السوري من الحدود، في أعقاب رصد "مجموعة من المهربين" قادمين من سوريا، يحاولون الدخول إلى الجانب التركي، عند قرية "ياوزلو" بولاية "كيليس" جنوبي البلاد، الخميس الماضي.

ونقلت الأناضول عن مصادر في رئاسة الجمهورية، أن رئيس الأركان العامة للجيش، الجنرال نجدت أوزال، أطلع الرئيس رجب طيب أردوغان على تفاصيل عملية استعادة الضابط أورس، كما أجرى الرئيس اتصالاً مع زوجة الضابط، بعد إعادته إلى تركيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا تؤكد استعادة أحد ضباطها المختطفين في سوريا بعملية استخباراتية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}