إيران: حددنا لداعش منطقة عازلة داخل العراق.. والتنظيم تلقى الرسالة والتزم بها

إيران: حددنا لداعش منطقة عازلة داخل العراق.. والتنظيم تلقى الرسالة والتزم بها

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 يناير/كانون الثاني 2015; 02:05 (GMT +0400).
إيران: حددنا لداعش منطقة عازلة داخل العراق.. والتنظيم تلقى الرسالة والتزام بها

طهران، إيران (CNN) -- كشفت إيران أنها حددت منطقة عازلة داخل الأراضي العراقية على مسافة عشرات الكيلومترات يحظر على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الدخول إليها تحت طائلة التعرض لضربات عسكرية إيرانية، مؤكدة أن التنظيم "تلقى الرسالة" وابتعد عن تلك المناطق.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن قائد القوة البرية للجيش، العميد أحمد رضا بوردستان، قوله إن ما وصفه بـ"خط إيران الأحمر مع الزمر الإرهابية" يقع على مسافة 40 كيلومترا داخل الأراضي العراقية.

وأضاف بوردستان أن القوات البرية للجيش الإيراني "على أهبة الاستعداد لتدمير زمرة داعش الإرهابية والتكفيرية حينما تحاول التسلل إلى إيران عبر الحدود الغربية للعراق، وتصل بالقرب من الحدود الإيرانية" وأضاف: :القوات العسكرية الإيرانية - وفضلا عن جهوزيتها الكاملة - فقد رسمت خطا أحمر على مسافة 40 كيلومتر داخل الأراضي العراقية، وفيما لو اجتازت الزمر الإرهابية هذا الخط فستواجه ردا ساحقا من قبل القوات المسلحة الإيرانية."

وأكد بوردستان أن تنظيم داعش "تلقى الرسالة وابتعد بسرعة عن النطاق المحدد" دون أن يوضح الطريقة التي أرسلت إيران عبرها الرسالة أو الجهة التي تلقتها.

يذكر أن إيران كانت قد تدخلت على نطاق واسع في دعم الجيش العراقي بمواجهة تنظيم داعش، وانتقل قائد ما يعرف بـ"فيلق القدس" بالحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، إلى العراق لدعم عمليات الجيش وتنسيقها مع المليشيات الشيعية، كما وردت أنباء عن شن طائرات إيرانية لغارات في العراق، كما كشفت إيران رسميا قبل أيام عن مقتل العميد حميد تقوي، خلال مهمة كان يقوم بها في مدينة سامراء العراقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيران: حددنا لداعش منطقة عازلة داخل العراق.. والتنظيم تلقى الرسالة والتزم بها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}