هيئة كبار العلماء تدين هجوم باريس: لا يقبل تحت أي مبرر ويرفضه الدين الحنيف

هيئة كبار العلماء تدين هجوم باريس: لا يقبل تحت أي مبرر ويرفضه الدين الحنيف

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 08 يناير/كانون الثاني 2015; 05:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:17 (GMT +0400).
فرنسيون يضعون الزهور والشموع والأقلام مع صور ضحايا هجوم باريس أمام مبنى صحيفة تشاريلي ايبدو 8 يناير/ كانون الثاني 2014

فرنسيون يضعون الزهور والشموع والأقلام مع صور ضحايا هجوم باريس أمام مبنى صحيفة تشاريلي ايبدو 8 يناير/ كانون الثاني 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تصدت هيئات إسلامية في المملكة العربية السعودية إلى إدانة الهجوم الذي وقع ضد صحيفة شارلي أيبدو الفرنسية الأربعاء، فقد أدانت الهجوم كل من هيئة كبار العلماء ورابطة العالم الإسلامي بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

فقد أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء "الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة الفرنسية باريس وأدى إلى سقوط بعض القتلى وإصابة آخرين ." بحسب الوكالة، ونقلت عن الأمين العام للهيئة فهد بن سعد الماجد إدانة الهيئة لهذا "الهجوم الإرهابي الذي لا يقبل تحت أي مبرر ويرفضه الدين الإسلامي الحنيف"، وطالب "العالم أجمع بأن يتخذ موقفًا موحدًا من الإرهاب سواء ما كان منه على مستوى الدول أو الجماعات والأفراد، والمسلمون هم أكثر من عانى من الإرهاب وأول من تضرر من جرائمه" .

ومن جهتها استنكرت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، بمكة المكرمة، الهجوم وقال بيان أصدره أمينها العام عبد الله بن عبد المحسن التركي "إن هذا الإجرام يعدّه المسلمون في داخل فرنسا وأوروبا، وفي مختلف أنحاء العالم الإسلامي، عملاً إجرامياً لا يمت بصلة للقيم والمبادئ التي جاء بها الإسلام .مشيرا إلى أن الرابطة "تلقت عدة اتصالات من مراكز وهيئات وجمعيات إسلامية، تستنكر هذا الفعل الشنيع، وتدينه وتؤكد براءة الإسلام والمسلمين منه، وتحذر من تبريره أو التعاطف مع أصحابه بأي شكل من الأشكال."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيئة كبار العلماء تدين هجوم باريس: لا يقبل تحت أي مبرر ويرفضه الدين الحنيف ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}