رئيس وزراء العراق من مصر: لولا الجيش العراقي والحشد الشعبي لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة

رئيس وزراء العراق من مصر: لولا الجيش العراقي والحشد الشعبي لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 يناير/كانون الثاني 2015; 11:39 (GMT +0400).
رئيس وزراء العراق من مصر: لولا الجيش العراقي والحشد الشعبي لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة

القاهرة، مصر (CNN)—قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إنه ولولا الجيش العراقي والحشد الشعبي في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف باسم "داعش،" لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة، وذلك في كلمة له خلال زيارته لمصر.

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان العبادي قوله: "إن تنظيم داعش يمثل تهديداً دولياً واقليمياً وخطراً محدقاً بكل دول المنطقة.. ولولا وقوف القوات العسكرية والحشد الشعبي على الارض وايقاف زحف داعش لتهددت وتغيرت الكثير من الانظمة".

واشار العبادي الى أن "الحسم يتوقف على تعاون وثيق بين جميع دول المنطقة والعالم"، داعياً التحالف الدولي الى أن "يكون فاعلاً بشكل أكبر لمواجهة هذا الخطر،" بحسب ما نقله تقرير العراقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيس وزراء العراق من مصر: لولا الجيش العراقي والحشد الشعبي لتغيرت الكثير من الأنظمة في المنطقة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}