العطية ينفي مغادرة خالد مشعل للدوحة بناء على طلب دولة قطر

العطية ينفي مغادرة خالد مشعل للدوحة بناء على طلب دولة قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 05:57 (GMT +0400).
العطية ينفي مغادرة خالد مشعل للدوحة بناء على طلب دولة قطر

الدوحة، قطر (CNN)—نفى وزير الخارجية القطري، خالد العطية، الاثنين، الأنباء التي أشارت إلى مغادرة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس،" خالد مشعل بناء على طلب رسمي من الدوحة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية على لسان العطية قوله: "إن مغادرة خالد مشعل قطر مجرد اشاعات والغرض منها معروف في دولة قطر وهو ثني الدوحة عن مواقفها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق."

وأضاف قائلا: "خالد مشعل هو ضيف عزيز في دولة قطر بل هو بالأحرى في بلده وابدا لم يكن لدى السلطة القطرية ولا لدى الاشقاء في تركيا هذا التوجه فخالد مشعل موجود بين اهله وفي بلده."

وتابع قائلا: "إن القضية الفلسطينية بالنسبة لنا في قطر اخر قضية احتلال في العالم وبالتالي كل هذه الاشاعات الغرض منها الضغط على دولة قطر للتخلي او لتغيير موقفها من هذه القضية وطبعا هذه المسألة مستحيلة نظرا لوجود القضية الفلسطينية في صميم مبادئ السياسية الخارجية القطرية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العطية ينفي مغادرة خالد مشعل للدوحة بناء على طلب دولة قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}