مصر.. مقتل 10 من "بيت المقدس" بسيناء والضابط المختطف قُتل برصاصتين في الرأس

مصر.. مقتل 10 من "بيت المقدس" بسيناء والضابط المختطف قُتل برصاصتين في الرأس

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يناير/كانون الثاني 2015; 09:05 (GMT +0400).
مصر.. مقتل 10 من "بيت المقدس" بسيناء والضابط المختطف قُتل برصاصتين في الرأس

القاهرة، مصر (CNN)- أكد الجيش المصري مقتل 10 على الأقل ممن وصفهم بـ"العناصر التكفيرية"، خلال حملات أمنية في شمال سيناء، ضمن جهود البحث عن ضابط شرطة تعرض للاختطاف من قبل مسلحي جماعة "أنصار بيت المقدس" الأحد الماضي، وتم العثور على جثته فجر الثلاثاء.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن قوات الجيش، بمشاركة عناصر من الشرطة المدنية، قامت بتنفيذ "عملية شاملة" في مناطق العريش ورفح والشيخ زويد، المحاذية للحدود مع قطاع غزة، للبحث عن الضابط المختطف، النقيب أيمن إبراهيم الدسوقي.

وتابع البيان أنه نتيجة لأعمال المطاردة وتبادل إطلاق النيران، تم قتل عدد 10 "إرهابيين"، وضبط مدفعي هاون عيار 120 مم، وحزام ناسف، وقنبلة يدوية، وكمية كبيرة من الذخائر، وتدمير 15 عربة أنواع مختلفة، و32 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، كانت تستخدمها "العناصر الإرهابية."

وأضاف المتحدث العسكري أنه تم فجر الثلاثاء، العثور على جثة الضابط المختطف في منطقة "جنوب المقاطعة"، لافتاً إلى أن "العناصر الإرهابية" قامت بقتله، وأكد أن العملية الأمنية مازالت جارية في "المناطق المحتمل تواجد هذه العناصر بها، للقبض على ما تبقى منها، وتطهير المنطقة بالكامل."

ونقل تلفزيون "النيل" الرسمي عن مصادر أمنية بشمال سيناء تأكيدها مقتل 10 من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، خلال الاشتباكات، وقالت إن من بين القتلى خمسة على الأقل من منفذي هجوم "كرم القواديس" في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 جندياً.

ومساء الثلاثاء، أصدر النائب العام، المستشار هشام بركات، قراراً بالتصريح بدفن جثمان الضابط القتيل، بعدما أظهر الكشف الطبي عليه أنه قُتل نتيجة إصابته برصاصتين في الرأس، داعياً كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بقرار "حظر النشر"، فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية في القضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. مقتل 10 من بيت المقدس بسيناء والضابط المختطف قُتل برصاصتين في الرأس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}