آخر نصائح "داعش".. كيفية الاحتماء من القصف وتضليل الطيارين

آخر نصائح "داعش".. كيفية الاحتماء من القصف وتضليل الطيارين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 14 يناير/كانون الثاني 2015; 11:06 (GMT +0400).
الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات يعرض صورة خلال حديثه عن الغارات الجوية في سوريا 23 سبتمبر/ أيلول 2014

الجنرال وليام مايفيل مدير العمليات يعرض صورة خلال حديثه عن الغارات الجوية في سوريا 23 سبتمبر/ أيلول 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- نشر موقع على الانترنت يرفع علم الدولة الإسلامية "داعش" وتتصدره صورة مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، نصائح لمقاتلي التنظيم عن كيفية الاحتماء من قصف الطائرات، وتضليل طياريها وأجهزتها.

الموقع الذي يشكل منتدى لنشر المواد والأخبار من قبل المشتركين شرح مقال ورد فيه تحت عنوان "أيها المجاهد أحمي نفسك من القصف" طريقتان هما المقاومة الإلكترونية، والتي تستخدم التشويش بموجات كهرومغناطيسية ذات ترددات وفولتية عالية، لتعطيل الدوائر الالكترونية للطائرة وفصلها عن مركز التحكم، وكذلك عن طريق اختراق نطاق ترددات الموجات التي تعمل عليها الطائرة، بحسب ما ذكر كاتب المقال.

ونظرا للحاجة إلى شرح عملي ونظري لهذه الطريقة،  قام كاتب المقال الذي أطلق على نفسه اسم "إعلامي محرض" بالتوسع في شرح الطريقة الثانية، والتي نصح فيها بعدم استخدام الأجهزة الالكترونية ذات الارتباط بالأقمار الصناعية داخل أرض المعركة، نظرا لأن الطائرات تحددها بدقة، وتقوم بقصفها، كما ذكر عدة نصائح تحذر من إجراء الاتصالات في أرض المعركة أو الأراضي أو "الأراضي التي تم تحريرها" بحسب وصفه.

وفي حال القصف نصح الكاتب بضبط الأعصاب، والتمدد على الأرض دون حراك تدل على أنه حي، وعندها بحسب توقعاته "لن تقوم الطائرات بقصفك مرة ثانية، ولذلك بسبب ارتفاع قيمة الصاروخ." وأن يبقى ممدا على الأرص لمدة لا تقل عن ساعة، لأن "الطائرات ستقوم بمراقبة الأهداف التي تم قصفها للتأكد من أنه تم القضاء على هذه الأهداف."

ويشار إلى أن كاتب هذه النصائح أهمل عدد من الجوانب التقنية للطائرات المقاتلة في التصدي لعمليات التشويش إلى جانب كونها مزودة بأجهزة رؤية ليلية وحرارية وغيرها مما يتيح لقائد الطائرة الرؤية بدرجة وضوح عالية والمناورة بدقة أعلى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"آخر نصائح داعش.. كيفية الاحتماء من القصف وتضليل الطيارين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}