مصر.. قتيل للجيش أثناء تفكيك عبوة ناسفة ومقتل "تكفيري" وضبط 20 مشتبهاً في حملة بسيناء

الشرق الأوسط
نشر
مصر.. قتيل للجيش أثناء تفكيك عبوة ناسفة ومقتل "تكفيري" وضبط 20 مشتبهاً في حملة بسيناء

القاهرة، مصر (CNN)- أودى انفجار عبوة ناسفة بأحد أفراد الجيش المصري في محافظة شمال سيناء الخميس، فيما أكدت مصادر أمنية مقتل أحد العناصر التي تصفها السلطات بـ"التكفيرية" في حملة موسعة بنفس المحافظة، أسفرت عن ضبط 20 آخرين.

وأكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان مقتضب تلقته CNN بالعربية، مقتل "الرقيب أول" هاني ضاحي البلتاجي، إثر انفجار عبوة ناسفة بمنطقة "الخروبة"، في مدينة العريش بشمال سيناء، وأعرب عن مواساة القوات المسلحة لأسرة القتيل.

وذكرت فضائية "النيل" الرسمية أن عدداً من الأهالي أبلغوا قوات الجيش بوجود "عبوة مجهولة" على الطريق الدولي بالمنطقة، حيث انتقلت وحدة عسكرية إلى الموقع، ونقلت عن مصادر طبية أن الرقيب هاني البلتاجي قُتل أثناء تفكيكه العبوة الناسفة.

إلى ذلك، شنت الأجهزة الأمنية في شمال سيناء "حملة موسعة" في مناطق جنوب "الشيخ زويد"، و"رفح"، بحسب ما أوردت قناة "النيل" الإخبارية نقلاً عن مصادر أمنية، قالت إن الحملة أسفرت عن مقتل "أحد العناصر التكفيرية"، دون أن تفصح عن هويته.

ولفتت المصادر إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن "حرق وتدمير 16 بؤرة تستخدمها العناصر الإرهابية، كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة"، بالإضافة إلى "ضبط 20 مشتبهاً به، منهم 6 مطلوبين أمنياً"، وفق الفضائية الرسمية.

نشر