الديوان الملكي الأردني يدين استمرار "شارلي إيبدو" بنشر الرسوم المسيئة للرسول

الشرق الأوسط
نشر
الديوان الملكي الأردني يدين استمرار "شارلي إيبدو" بنشر الرسوم المسيئة للرسول
الملك عبد الله الثاني بصحبة الملكة رانيا، يتحدث مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لدى مغادرتهم قصر الاليزية للانضمام إلى مسيرة التضامن مع ضحايا شارلي أيبدو في باريس 11 يناير/ كانون الثاني 2015

(CNN)-- أعلن الديوان الملكي الهاشمي الخميس عن إدانته لنشر المجلة الفرنسية شارلي إيبدو في عددها الصادر يوم الأربعاء، "رسماً مسيئا للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم". بحسب البيان الذي تلقت CNN بالعربية نسخة عنه.

وجاء في البيان الذي صدر الخميس في عمان، "أن الاستمرار في نشر رسومات مسيئة تجسّد رسولنا محمد، صلى الله عليه وسلّم، فيه إيذاء لمشاعر المجتمعات الإسلامية في كل مكان، وهو تصرف مدان وغير مسؤول وغير واع لحقيقة حرية التعبير، التي من أهم أسسها المسؤولية واحترام الأديان، بدلا من الإمعان في الاساءة في وقت نحتاج فيه إلى أن تسود الحكمة وروح الحوار والانفتاح على الآخر، والعمل البناء عبر تعظيم الاحترام والتسامح والقيم المشتركة".

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والملكة رانيا العبدالله شاركا في باريس الأحد، بمسيرة التضامن مع ضحايا الهجوم الذي تعرضت له مجلة "شارلي أيبدوط وراح ضحيته 12 شخصا من العاملين في المجلة.

نشر