مسؤول إيراني: الأسد رفض طلبنا نقل عائلته إلى طهران

مسؤول إيراني: الأسد رفض طلبنا نقل عائلته إلى طهران

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 17 يناير/كانون الثاني 2015; 10:58 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 08 ابريل/نيسان 2016; 02:13 (GMT +0400).
صورة ارشيفية للأسد وعقيلته

صورة ارشيفية للأسد وعقيلته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف مسؤول إيراني بارز مؤخرا أن طهران طلبت رسميا من الرئيس السوري، بشار الأسد، نقل عائلته إلى طهران، في خضم الحرب الأهلية التي أطلق شرارتها انتفاضة شعبية تطالب بتنحيه.

وقال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، خلال مقابلة مع قناة "العالم" الإخبارية الإيرانية، الخميس: " في مرحلة طلبنا من الرئيس الاسد ان ينقل ولو لفترة قصيرة زوجته واطفاله الى طهران من اجل استراحة قصيرة، لكن رده كان ان بشار واسرته لن يغادروا سوريا، وسيبقون في المحنة الى جانب الشعب السوري"، طبقا للمصدر.

وتابع عبداللهيان: " وهذا الصمود والمقاومة والثبات في القيادة السورية امر في غاية الاهمية.."

وتعتبر إيران حليف استراتيجي راسخ دعم الأسد خلال مواجهته لحرب أهلية تطحن بلاده منذ أربعة أعوام، راح ضحيتها عشرات الآلاف من القتلى وملايين النازحين والمهجرين." 

وأكد المسؤول الإيراني أن:" اي اتفاق وعملية سياسية في سوريا يجب ان تبدأ مع الرئيس الاسد"، طبقا لما جاء بالموقع الإلكتروني للقناة الإيرانية الناطقة باللغة العربية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول إيراني: الأسد رفض طلبنا نقل عائلته إلى طهران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}