الحوثيون يقرون باختطاف مدير مكتب الرئيس.. ويهددون قوى سياسية يمنية

الحوثيون يقرون باختطاف مدير مكتب الرئيس.. ويهددون قوى سياسية يمنية

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 17 يناير/كانون الثاني 2015; 06:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
الحوثيون يقرون باختطاف مدير مكتب الرئيس.. ويهددون قوى سياسية يمنية

أحمد بن مبارك مدير مكتب الرئيس اليمني

(CNN)-- أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الأحد مسؤوليتها عن اختطاف أحمد بن مبارك، مدير مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، قالت إنها الخطوة كانت تهدف إلى قطع الطريق على ما وصفتها بـ"محاولة انقلاب" تستهدف اتفاق الشراكة.

وجاء إعلان جماعة الحوثي عن اختطاف أحمد بن مبارك من خلال بيان لما يعرف بـ"اللجان الشعبية" التابعة لها، وقد نقلته فضائية "المسيرة" المقربة من الجماعة جاء فيه أنه بعد مضي قرابة الأربعة أشهر من توقيع اتفاق الشراكة فإن بعض القوى "لم تغادر بعد عقلية نظام الاستبداد القائم على الفساد المالي والإداري، واستخدام المجرمين أدوات في مواجهة الآخرين، والتهرب عن المسؤولية، وعدم الوفاء بأي التزامات."

وأشارت اللجان إلى ما اعتبرتها محاولة لتمرير "مسودة للدستور ارتكبت فيها مخالفات عدة" مضيفة: "أمام مثل تلك المخالفات فإن إقدام اللجان الشعبية على توقيف أحمد عوض بن مبارك كانت خطوة اضطرارية لقطع الطريق أمام أي محاولة انقلاب على اتفاق السلم والشراكة، مع التأكيد على أن هناك سلسلة إجراءات خاصة ستقوم بها اللجان الشعبية حتى ترعوي تلك القوى عن غيها، وتتوقف عن ممارساتها الاجرامية بحق الشعب حاضراً ومستقبلاً" داعية الرئيس هادي إلى أن "يدرك حساسية الوضع حتى لا يكون مظلة لقوى الفساد والإجرام" على حد زعمها.

وقد أدانت السفارة البريطانية فوراً حادثة اختطاف بن مبارك على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ودعت خاطفيه إلى إطلاق سراحه.

من جهته أكد مسؤول يمني أن السلطات اليمنية تحتجز منذ فترة، شخصين فرنسيين للاشتباه بتقديم دعم لوجستي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وقد تم احتجازهما في جنوب البلاد بحسب ما أفاد المسؤول المطلع على التطورات الأمنية.

وقال بأن الاعتقاد لدى الأجهزة الأمنية بأن الدعم ذو طبيعة قتالية، وأن الاثنين تم احتجازهما أثناء محاولتهما مغادرة البلاد قبل عدة أشهر، وقبل الهجمات التي حدثت في باريس، وأضاف بأن المسؤولين يقيمون ما إذا كانت ستوجه لهم التهم، وما هي الخطوة التالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحوثيون يقرون باختطاف مدير مكتب الرئيس.. ويهددون قوى سياسية يمنية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}