السيسي في أبو ظبي .. مراسم الاستقبال الأحد.. وروايتان حول من الذي استقبله؟

السيسي في أبو ظبي .. مراسم الاستقبال الأحد.. وروايتان حول من الذي استقبله؟

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 18 يناير/كانون الثاني 2015; 01:38 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
أرشيف- الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدى وصوله في إلى مطار هواري بومدين في زيارة للجزائر 25 يونيو/ حزيران 2014

أرشيف- الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدى وصوله في إلى مطار هواري بومدين في زيارة للجزائر 25 يونيو/ حزيران 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أبو ظبي، مساء السبت، في زيارة يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين الإماراتيين ويشارك في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقل، بحسب ما أكدت وكالتا الأنباء الرسميتان  في البلدين.

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية بأن زيارة السيسي للإمارات تستغرق يومين، يرافقه خلالها وقد رفيع المستوى، ويجري مباحثات "تتناول العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الشقيقين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك."
وذكرت الوكالة أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، وأوضحت أنه لدى وصوله إلى مطار أبو ظبي كان في استقبال السيسي "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أ.ش.أ ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات"

من جهتها قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية بأنه "كان في استقبال فخامته الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وام نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مطار الرئاسة في ابوظبي." وأوضحت بأنه "ستجري غدا لضيف البلاد الكبير مراسم استقبال رسمي بقصر المشرف."

وقالت الوكالة بأن الرئيس السيسي سيشارك في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل، فيما أوضحت الوكالة المصرية أن كلمة السيسي في القمة ستتناول "رؤية مصر لأزمة الطاقة وسبل التعامل معها وسط حضور ومشاركة عربية وإقليمية ودولية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السيسي في أبو ظبي .. مراسم الاستقبال الأحد.. وروايتان حول من الذي استقبله؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}