مصر: تسريبات جديدة من قناة للإخوان حول تجنيد كبار الإعلاميين لدعم السيسي

مصر: تسريبات جديدة من قناة للإخوان حول تجنيد كبار الإعلاميين لدعم السيسي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يناير/كانون الثاني 2015; 12:40 (GMT +0400).
مصر: تسريبات جديدة من قناة للإخوان حول تجنيد كبار الإعلاميين لدعم السيسي

القاهرة، مصر (CNN) -- نشرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الإخوان المسلمين تسريبات جديدة لاتصالات بين شخصيات على صلة بالجيش المصري أو الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالت هذه المرة من قيل إنه مدير مكتبه، اللواء عباس كامل، و العقيد أحمد علي، المتحدث السابق باسم الجيش، يبدو فيها كامل وهو يدعو علي إلى حشد الصحفيين بحملة إعلامية للدفاع عن السيسي.

ويمكن في التسجيل الذي نشرته قناة "مكملين" الفضائية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين سماع من قيل إنه اللواء عباس كامل يقول لأحمد علي إن هناك "ملاحظين أن في حملة ابتدت تشتغل لمحاولة تشويه صورة المشير السيسي، عايزين نوصل للناس هل ده بقى يعجبك كدا يا شعبنا يا مصري يعجبك الراجل اللي ضحى علشانك بعمله وكلام من ده،" داعيا إلى الدفاع عن السيسي بما يتعلق بمكان إقامته وبمناسبات مثل مشاركته في سباق الدراجات.

ويشير كامل بعد ذلك بالاسم إلى عدد من كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج والشبكات التلفزيونية بالاسم طالبا من علي مشاركتهم في الحملة مضيفا: "عاوزين نعمل حالة كدا يا أحمد ونهيج بيها الناس، يعني وهيا بتتقال يهيجوا بيها الناس .. الشعب." ويدعو كامل بعد ذلك علي إلى القول للإعلاميين بأن السيسي "مستاء جدا وصعبان عليه إن الناس تعمل فيه كدا. المشير مش عاوز من الناس حاجة.. هوا لو عاوزينه دلوقتي يسحب ترشيحه هيسحب وهيقعد في بيتهم مش عايز حاجة."

يشار إلى أن التسجيلات الأخيرة، والتي لم تتمكن CNN من تأكيد صحتها بشكل مستقل، ليست الأولى من نوعها، إذ سبقتها عدة تسجيلات مماثلة لشخصيات على صلة بالسيسي، وقد أصدر النائب العام المصري، هشام بركات، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قرارا بإحالة أوراق التحقيقات في ما أذاعته بعض القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية التابعة لجماعة الإخوان من أحاديث هاتفية وتسجيلات وصفها بأنها "ملفقة ومصطنعة باستخدام تقنيات حديثة" إلى النيابة العسكرية.

ووصف بركات التسجيلات بأنها "منسوبة زورا إلى شخصيات عامة وقيادات بالدولة" بينما ذكرت نيابة أمن الدولة العليا أن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن التسجيلات التي جرى بثها عبر شبكة الانترنت وبعض الفضائيات التابعة لجماعة الإخوان "تسجيلات مصطنعة وملفقة، تستهدف إحداث بلبلة وزعزعة أمن المجتمع والتأثير على القضاة الذين يباشرون المحاكمات الجنائية لقيادات الجماعة الإرهابية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: تسريبات جديدة من قناة للإخوان حول تجنيد كبار الإعلاميين لدعم السيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}