تويتر ينشغل بقرار بسحب ترخيص إحدى أكبر صحف الكويت.. ترجيح الانتقام السياسي ودعوات للتضامن

تويتر ينشغل بقرار بسحب ترخيص إحدى أكبر صحف الكويت.. ترجيح الانتقام السياسي ودعوات للتضامن

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يناير/كانون الثاني 2015; 11:51 (GMT +0400).
تويتر ينشغل بقرار بسحب ترخيص إحدى أكبر صحف الكويت.. ترجيح الانتقام السياسي ودعوات للتضامن

 الكويت (CNN) -- قالت صحيفة "الوطن" الكويتية، إحدى أكبر الصحف وأوسعها انتشارا في البلاد، إن وزير التجارية قرر إلغاء ترخيصها لمخالفة اشتراطات الحد الأدنى لرأس المال بعد قرار بإغلاق مقارها على خلفية نزاع تجاري، وسط تباين في مواقع المتابعين للصحفية بين من أشار إلى ضرورة تطبيق القانون ومن اعتبر الإجراء انتقاميا نظرا لمواقف الصحيفة المقربة من المعارضة.

وقالت الصحيفة، في بيان لها صباح الثلاثاء: "في تصرف مريب وتوقيت غريب، سبقته أنباء تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة، عبدالمحسن مدعج المدعج قرارا إدارياً بإلغاء الترخيص التجاري لشركة دار الوطن للطباعة والنشر."

وأضافت الصحيفة أن مندوب الوزارة "حضر خارج اوقات العمل الرسمية، لتسليم الكتاب المتضمن قرار الوزير وفي نفس الوقت حضر مسؤولي وزارة التجارة لتنفيذ القرار فوراً حيث تم إغلاق مبنى الشركة بملصقات الوزارة في حينه" مؤكدة أنها "تعتزم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمزاولة نشاطها وحفظ حقوقها القانونية بأسرع وقت."

ولدى الصحيفة عدد كبير من المشتركين، ويزيد عدد متابعي حسابها على موقع تويتر عن المليون متابع، وعلق صالح المزيد عبر حسابه على تويتر بالقول: "تتفق أم تختلف مع سياسة جريدة الوطن .. إلا انُ لا مجال للشك بإغلاقها .. انهُ انتقام !!" في حين قال عبدالله الشايجي: "كيف يمكن لأكبر جريدة كويتية والأكثر توزيعا ومبيعا وعدد مشتركين.. في الكويت أن تخسر 75% من رأسمالها ويلغى ترخيص دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر ؟! وتغلق ؟!! وما الذي يترتب على ذلك؟!والملفت كما أشار أحد المعلقين لماذا قرا. إلغاء ترخيص الوطن بلا تاريخ؟!"

وهاجم عدد من المغردين الصحيفة، واصفين إياها بأنها كانت "صحيفة فتنة" في حين دعا آخرون، بينهم المغرد "أبوعقال" إلى التضامن معها قائلا: "مطلوب من الجرايد الثانية كلها تغلق تضامنا مع جريدة الوطن مع أنها (....) ولكن تذكروا اكلت يوم أكل الثور الأبيض."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تويتر ينشغل بقرار بسحب ترخيص إحدى أكبر صحف الكويت.. ترجيح الانتقام السياسي ودعوات للتضامن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}