بالصور: السيسي بزيارة مفاجئة لتفقد صحة العاهل السعودي.. ومسؤول مصري: الملك عبدالله مثال للقائد العربي

الشرق الأوسط
نشر
بالصور: السيسي بزيارة مفاجئة لتفقد صحة العاهل السعودي.. ومسؤول مصري: الملك عبدالله مثال للقائد العربي
5/5بالصور: السيسي بزيارة مفاجئة لتفقد صحة العاهل السعودي.. ومسؤول مصري: الملك عبدالله مثال للقائد العربي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- غادر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، العاصمة السعودية، الرياض، بعد زيارة قصيرة إليها أجراها قادما من الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف الاطمئنان على صحة العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالتزامن مع توجيه مسؤولين مصريين التحية للملك، معتبرين أنه "مثال للقائد العربي" الذي "يحب مصر."

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد وصل السيسي مساء الاثنين إلى الرياض "للاطمئنان على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود" وكان في استقباله الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص للملك.

وانتقل الأمير مقرن برفقة السيسي في موكب رسمي لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني لزيارة العاهل السعودي الذي عانى من التهاب رئوي. كما التقى الرئيس المصري في وقت لاحق ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ليغادر الرياض إثر ذلك.

وبالتزامن مه الزيارة، نقلت وكالة الأنباء السعودية عن محافظ الأقصر المصرية، اللواء طارق سعد الدين، تأكيده أن بلاده "تثمن الدور الذي قامت به دول الخليج تجاه مصر بعد أحداث 30 يونيو، وخاصة موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز" الذي وصفه بأنه "مثال للقائد العربي الذي يعشق مصر وشعبها."

يذكر أن الرياض من بين أبرز الداعمين للحكومة المصرية في فترة ما بعد عزل الرئيس محمد مرسي، وقد قدمت السعودية لمصر المساعدة السياسية والاقتصادية، على غرار معظم الدول الخليجية، ما أدى إلى اتهامها من قبل خصوم السيسي بالتدخل في الشأن المصري. كما أن الحالة الصحية للعاهل السعودي زادت من التكهنات مؤخرا حول مستقبل السلطة في المملكة التي تتصدر الدول المصدرة للنفط في العالم.

نشر